أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th May,2000العدد:10101الطبعةالاولـيالخميس 21 ,صفر 1421

العالم اليوم

أولبرايت وايفانوف يعدّان لقمة بوتين/ كلينتون
* فلورنسا إيطاليا أ,ف,ب
أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت أمس الاربعاء أن الاعداد للقمة بين الرئيسين الأمريكي بيل كلينتون والروسي فلاديمير بوتين ومسألتي الوضع في البلقان والشيشان ستطغى على المحادثات التي ستجريها مع نظيرها الروسي ايغور ايفانوف على هامش الاجتماع الوزاري لحلف شمال الأطلسي في فلورنسا ايطاليا .
ورحبت أولبرايت بحضور وزير الخارجية الروسي الى فلورنسا للمشاركة في اجتماع المجلس المشترك بين حلف شمال الأطلسي وروسيا، مما يدل على استئناف العلاقات على مستوى رفيع بين موسكو والحلف بعد قطيعة بدأت في آذار/ مارس 1999 اثر تدخل الحلف في كوسوفو.
هذا وقد عقد لقاء ثنائي بين أولبرايت وايفانوف مساء أمس الاربعاء.
وأعربت أولبرايت عن أملها في أن يسمح اجتماع فلورنسا للطرفين بإرساء أسس الميثاق التأسيسي للتعاون بين الحلف الأطلسي وروسيا الذي وقع في 1997 في باريس.
وأعلنت أولبرايت أيضا أنها بحثت التحضير للقمة بين الرئيسين الأمريكي والروسي المقرر عقدها في الرابع والخامس من حزيران/ يونيو المقبل في موسكو والتي ستكون أول لقاء مباشر بين كلينتون وبوتين منذ انتخابه رئيسا لروسيا,وستتناول المحادثات خصوصا المشروع الأمريكي لاقامة نظام دفاعي مضاد للصواريخ يتطلب تعديلا لمعاهدة الصواريخ المضادة للصواريخ ايه بي أم وهو ما ترفضه موسكو.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved