أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 23rd May,2000العدد:10099الطبعةالاولـيالثلاثاء 19 ,صفر 1421

العالم اليوم

فيما قام قائد الانقلاب بجولة في العاصمة سوفا
رئيس فيجي لا يضمن بقاء حكومة رئيس الوزراء الذي يحتجزه الانقلابيون
* سوفا رويترز
اعلن راتو سير كاميسيس مارا رئيس فيجي امس الاثنين انه لا يستطيع ضمان بقاء حكومة رئيس الوزراء ماهانديرا تشودري في السلطة عقب محاولة الانقلاب التي تشهدها البلاد,وقال مارا للصحفيين لا استطيع القول بأنني سأعيد الحكومة التي تسببت في كل هذه المشاكل,(اذا اراد السيد تشودري الاستقالة يمكنه ان يستقيل الامر يجب ان يأتي منه),وقاد جورج سبايت رجل الاعمال تسعة مسلحين استولوا على مبني البرلمان يوم الجمعة الماضي واحتجزوا تشودري وهو اول رئيس وزراء من اصل هندي و14 آخرين,واعلن مارا حالة الطوارىء في فيجي بعد محاولة الانقلاب التي وصفها بأنها غير مشروعة.
وغادر سبايت مبنى البرلمان أمس الاثنين لتفقد العاصمة سوفا التي تعرضت لعمليات نهب واحراق.
وفي علامة على الثقة المتزايدة قضى سبايت 45 دقيقة تفقد خلالها وسط فيجي في سيارة للشرطة برفقة ضابط شرطة وأحد المسلحين من مجموعته.
ولم يعترض احد طريق سبايت ولم تحدث اي محاولة لاعتقاله لدى مغادرة مبنى البرلمان على الرغم من اعلان الرئيس حالة الطوارىء في البلاد,واوضح مارا الذي يحتجز سبايت ابنته ضمن الرهائن انه علم امس الاول ان سبايت يعتزم قتل الرهائن اذا لم يتنح عن الرئاسة.
في الوقت نفسه يعتزم عدد من سكان فيجي الاصليين تنظيم مسيرة في شوارع سوفا تأييدا لسبايت وهو من سكان فيجي الاصليين,ويشكل سكان فيجي الاصليون نحو 51 في المئة من عدد السكان البالغ 800 الف نسمة مع تركز القوة الاقتصادية في يد السكان المنحدرين من اصل هندي والذين يشكلون 44 في المئة.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved