أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 23rd May,2000العدد:10099الطبعةالاولـيالثلاثاء 19 ,صفر 1421

الريـاضيـة

رئيس اللجنة الفنية الأمير نواف بن محمد
العودة لنظام القرعة السابق وإقامة مباريات كأس ولي العهد ذهاباً وإياباً تحت الدراسة
مباراة المركزين الثالث والرابع في الدوري مستمرة ولا تغيير فيها
تحدث رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن محمد حول بعض النقاط الهامة التي سيتم تطبيقها الموسم القادم فيما يخص قرعة كأس ولي العهد وتطوير المسابقة باقامتها بنظام الذهاب والاياب وغيرها من الأمور في الحديث التالي:
* سمو الأمير كيف سيكون وضع قرعة كأس ولي العهد في الموسم المقبل؟
في الحقيقة هناك نية لتغيير اسلوب القرعة الحالية والعودة للنظام السابق وذلك بعد الدراسة التي تجري حاليا حيث سندرس سلبيات وايجابيات القرعة الحالية وعلى ضوئها سيتم النظر في التغييرات المقترحة.
* وماذا عن وضع العقوبات بالبطاقات الملونة هل ستستمر العقوبات متتالية ام سيتم فصل كل مسابقة عن الأخرى؟
أعتقد ان ما يقال في موضوع العقوبات ينطبق عليه ما قيل عن القرعة حيث ان الموضوع يجب ان يدرس اولا ثم يقرر ما يحدث ولن يكون هناك اي قرارات قبل دراسة الموضوع بدقة,, ومعرفة مرئيات اللجنة قبل أن يصدر القرار.
واتمنى ألا نستعجل في قراراتنا وفي اعتراضنا على اي قرار على اعتبار انه يخدم فريقا ضد آخر,, فاللجنة الفنية تسعى لما هو في مصلحة الكرة السعودية وهي الاهم لدينا, وتوجيهات سمو الرئيس العام الامير سلطان بن فهد وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل دائما لاستثمار كل الامكانيات المتاحة لنا في الوصول بالفرق السعودية الى افضل المستويات العالمية.
* وماذا عن مباراة المركزين الثالث والرابع في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين هل ستستمر الموسم القادم؟
استمرار مباراة المركزين الثالث والرابع مستمرة ولن يحدث عليها اي تغيير ابدا ولتحديد الفريق الثالث والرابع حيث انه يمنح للفريقين الفرصة بالسلام على مولاي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وهذا اهم مكسب للفريقين كما ان الاتحاد السعودي لكرة القدم يقدم جوائز مالية مختلفة للفريقين اضافة الى ان صاحب المركز الثالث قد يشارك خارجيا في بعض الحالات كما حدث سابقا مع بعض الفرق.
* وهل صحيح بأن اللجنة الفنية قد قررت جعل مباريات كأس ولي العهد بطريقة الذهاب والاياب في الموسم القادم؟
بصراحة لم يصدر قرار في ذلك حتى الآن وإن كان الموضوع مطروحا على اللجنة حاليا وهو تحت الدراسة وسوف يدرس بجدية خاصة وان الدول العالمية المتقدمة في كرة القدم تتبع طريقة مباريات الذهاب والاياب واذا لم يكن هناك اي عواقب فانه لا مانع من اتباع نظام الذهاب والاياب.
* ماذا عن وضع التحكيم وجائزة اللعب النظيف هل تستمر اضافة بيع تذاكر الفرق منذ بداية الموسم؟
اولا بخصوص التحكيم ليس لدي ما أقوله عنه واعتقد بأن رئيس لجنة تطوير الحكام لديه الجواب السليم والأفضل اما عن جائزة اللعب النظيف فهي مستمرة وجائزتها ال 100 الف ريال سيحصل عليها اي فريق يكون صاحب اللعب النظيف من حيث عدد البطاقات التي نالها لاعبوه في الموسم وحول بيع تذاكر الفرق خاصة الفرق الكبيرة في اول الموسم فهذا الشيء مازال بدري عليه حاليا.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved