أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 23rd May,2000العدد:10099الطبعةالاولـيالثلاثاء 19 ,صفر 1421

محليــات

أبرزت حديثاً لسمو ولي العهد
صحيفة الخرطوم: المملكة تحظى بمكانة رفيعة وحقوق الإنسان فيها تمثل ثوابت العقيدة
* القاهرة واس
نوهت صحيفة الخرطوم السودانية بالفوز الساحق الذي حققته المملكة العربية السعودية بعضوية لجنة حقوق الانسان في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة في الفترة من عام 2001 حتى عام 2003 بأغلبية 48 صوتا من أصل 54 صوتا.
وقالت في مقال نشرته في عددها الموزع بالقاهرة أمس ان هذا الفوز للمملكة يؤكد المكانة الرفيعة والرائعة التي تحظى بها دولة الرسالة في المجتمع الدولي خاصة في مجال حقوق الانسان التي تمثل في جوهرها ركيزة قوية متصلة بأساسيات وثوابت العقيدة الاسلامية السمحة.
وأكدت الصحيفة أن أهمية هذا الفوز تكمن في أنه جاء في أعقاب هجمة شرسة ضد المملكة من قبل الدوائر الصهيونية التي حاولت ان تقدم صورة خاطئة للتطبيق الصحيح الذي تقوم به المملكة للشريعة الاسلامية,بيد أن صحيفة الخرطوم لفتت الى ان المملكة ليست بحاجة لمثل هذه الشهادة المتصلة بحقوق الانسان مع أهميتها لأن العالم يدرك مدى بطلان تلك المزاعم.
واعتبرت الصحيفة ان موقف المملكة العربية السعودية المبدئي والواضح في الدفاع عن حقوق المسلمين بصفة عامة والعرب بصفة خاصة هو الذي يقود الى تحريك تلك الحملات المغرضة.
وأبرزت صحيفة الخرطوم في هذا الصدد حديث صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حول فوز المملكة بعضوية اللجنة عندما ثمن سموه هذا الحدث وأرجعه الى ما تحظى به المملكة من مكانة رفيعة واحترام في المجتمع الدولي في مجال رعاية حقوق الانسان التي تعد من أساسيات العقيدة الاسلامية السمحة.
ولاحظت ان سمو ولي العهد استطاع في كلمات واضحة وبساطة متناهية أن يصور الموقف بصورة دقيقة وأن يؤكد المعاني الحقيقية لذلك الفوز التاريخي الذي حققته المملكة أمام مرأى ومسمع العالم كله المتمثلة في تفهم طبيعة دولة الرسالة ودورها الريادي في خدمة الاسلام والمسلمين وعزة وكرامة الانسان.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved