أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 23rd May,2000العدد:10099الطبعةالاولـيالثلاثاء 19 ,صفر 1421

الاولــى

الطائرات الروسية تهاجم قافلة عسكرية للمقاتلين
عصابة دولية تتاجر بأطفال الشيشان
* موسكو الوكالات
ناشد مسؤول في جمهورية الشيشان في ندوة صحفية في عمان حكومات الدول العربية والاسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي اتخاذ اجراءات صارمة ضد عصابة دولية تتولى حاليا المتاجرة بأطفال قاصرين من الشيشان وبيعهم في أسواق الدول الأوروبية والأمريكية وغيرها.
وقال سفير حكومة الشيشان المتجول بدر الدين بينو ان أفراد العصابة الذين يحملون جنسيات عدة دول غربية استغلوا الظروف المأساوية التي يعيشها أبناء الشعب الشيشاني جراء العدوان الروسي المتواصل على الشيشان وقاموا بنقل أطفال قاصرين من الشيشان الى دول غربية بحجة رعايتهم ومن ثم القيام ببيعهم مقابل 15 ألف دولار للطفل الواحد.
وأضاف يقول ان لديه وثائق تثبت قيام العصابة ببيع ما يزيد على 35 طفلا شيشانيا خلال العام الحالي لعائلات في جنوب افريقيا وعدة دول أوروبية وأمريكية.
وقد ذكرت تقارير أمس الاثنين ان الطائرات الروسية المقاتلة هاجمت قافلة تحمل أسلحة كانت متوجهة من جورجيا الى جمهورية الشيشان المستقلة في القوقاز.
ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن مسؤول عسكري روسي زعمه ان القافلة التي كان يرافقها حوالي 80 من مقاتلي حركة طالبان الاسلامية الأفغانية فشلت في الوصول الى المكان المستهدف.
وقالت الوكالة ان الطائرات الحربية هاجمت أيضا ستا من مجموعات المقاتلين تضم كل منها 30 رجلا.
وكان مسؤولون عسكريون روس قد زعموا في عدة مناسبات ان المقاتلين الشيشان يتلقون امدادات وتعزيزات من جمهورية جورجيا المجاورة.
على صعيد آخر ذكرت صحيفة ها آرتس أمس الاثنين ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل الدعوة التي وجهها له رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك لزيارة اسرائيل خلال الشهرين القادمين.
وأشادت الصحيفة ان الزيارة ستتم خلال شهر حزيران/ يونيو أو أوائل تموز/ يوليو القادمين وذكرت الصحيفة ان المحادثات بين الجانبين ستشمل امكانية التعاون في تحديث طائرة الميج 29 الروسية المقاتلة.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved