أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 23rd May,2000العدد:10099الطبعةالاولـيالثلاثاء 19 ,صفر 1421

الاولــى

يقام حفل سنوي على شرف سموه لتكريم الفائزين
الأمير نايف يتبنى مسابقة عالمية للبحوث والدراسات الإسلامية
* * الرياض واس
وافق صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على تبني مسابقة عالمية للبحوث والدراسات الاسلامية تحمل اسم سموه (مسابقة الأمير نايف العالمية للبحوث الإسلامية) بهدف تشجيع طلبة العلم والباحثين في جميع انحاء العالم على البحث العلمي الرصين في الموضوعات الاسلامية والقضايا المعاصرة التي تهم المجتمعات المسلمة والاسهام في اقتراح الحلول الشرعية لها.
صرح بذلك معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد والمشرف العام على مركز البحوث والدراسات الاسلامية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ مبينا ان المسابقة تنقسم الى اربعة فروع رئيسة حيث يكون الفرع الاول في البحوث والدراسات التي تتعلق بالقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها والفرع الثاني في البحوث والدراسات التي تتعلق بالدعوة الاسلامية واساليب النهوض بها والفرع الثالث في البحوث والدراسات التي تتعلق بالفقه الإسلامي المرتبط بالقضايا المعاصرة والفرع الرابع في البحوث والدراسات التي تتعلق بسير السلف الصالح.
واوضح معاليه ان مقر الامانة العامة للمسابقة سيكون في مركز البحوث والدراسات الاسلامية التابع للوزارة الذي سيتولى تسيير الامور العلمية والادارية للمسابقة لافتا الى انه سيعلن عن ضوابط الاشتراك في المسابقة وموضوعات فروعها وموعد استقبال البحوث عبر وسائل الاعلام في وقت لاحق.
واشار الى ان المركز بدأ في تأليف اللجان العلمية والاعلامية والادارية التي تختص بتنفيذ الاجراءات اللازمة لاقامة المسابقة التي ستنظمها الوزارة كل عام هجري.
وبيّن معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد انه سيقام حفل سنوي على شرف راعي المسابقة صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز لتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز,.
ووجه معاليه جزيل الشكر والثناء لسمو وزير الداخلية على تبنيه للمسابقة وما يوليه من رعاية كريمة لمناشط الوزارة وللدعوة الاسلامية ودعاتها سواء داخل المملكة او خارجها مستمدا هذه الرعاية من الاهتمام الكبير من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وما يولونه من دعم واهتمام بالدعوة الى الله والنهوض بأحوال المسلمين في كل مكان.
وسأل المولى عز وجل ان يجعل ذلك في موازين حسناتهم وأن يحفظ على هذا البلد المسلم أمنه واستقراره وان يوفق الجميع للقيام بمهام الدعوة الى الله على الوجه المطلوب.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved