أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 23rd May,2000العدد:10099الطبعةالاولـيالثلاثاء 19 ,صفر 1421

الاولــى

خادم الحرمين,, مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية بين المملكة واليمن
التنظيمات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية سيكون لها مردودات إيجابية على الوطن والمواطن
* * جدة واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بمحافظة جدة.
وتحدث الملك المفدى في مستهل الجلسة عن عدة موضوعات محلية من أبرزها التنظيمات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية التي صدرت مؤخرا والفائدة المتوخاة منها بإذن الله.
وقال - أيده الله - في هذا الصدد ان هذه التنظيمات سيكون لها بتوفيق من رب العزة والجلال مردودات ايجابية عديدة على الوطن والمواطن وفي دفع عجلة التنمية وتوسيع قاعدة الاقتصاد الوطني.
وعبّر الملك فهد بن عبدالعزيز في هذا الشأن عن ارتياحه لما تم تحقيقه من اجراءات حيال تنفيذ تلك التنظيمات حتى الآن معربا في ذات الوقت عن أمله في بذل المزيد من الجهد لتوسيع أبعادها وللأخذ بالأسباب لوضعها موضع التنفيذ لتحقيق الاستفادة القصوى منها.
وقال معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ان خادم الحرمين الشريفين هنأ خلال الجلسة الجمهورية اليمنية رئيسا وحكومة وشعبا بمناسبة احتفالاتها بذكرى تحقيق الوحدة اليمنية مؤكدا - حفظه الله - في هذا الصدد عمق العلاقات الأخوية القوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية.
كما أعرب الملك المفدى عن الأمل في أن تحقق الجمهورية اليمنية بقيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح المزيد من التقدم والازدهار.
وعلى صعيد آخر استعرض المجلس المستجدات عربيا واسلاميا ودوليا وبخاصة ما يتعلق بتعثر عملية السلام على المسارات كافة بسبب الممارسات الاسرائيلية المتعنتة مؤكدا ان اسرائيل تتحمل وحدها مسؤولية تفاقم الأحداث الناجمة عن تعطيل العملية السلمية.
واختتم الدكتور فؤاد الفارسي بيانه مفيدا ان المجلس بعد اطلاعه على جدول الأعمال اتخذ من القرارات ما يلي:
أولاً:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني بشأن طلب معاليه التصديق على اتفاقية تأسيس المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص.
وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 76/71 وتاريخ 3/2/1421ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تأسيس المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الاسلامي للتنمية بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثانياً:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير البترول والثروة المعدنية بشأن طلب معاليه منح شركة التعدين العربية السعودية معادن امتياز تعدين لاستغلال خام المغنزايت من محافظة الغزالة بمنطقة حائل.
وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 58/50 وتاريخ 7/11/1420ه قرر مجلس الوزراء:
منح شركة التعدين العربية السعودية معادن امتياز تعدين لاستغلال خام المغنزايت بمحافظة الغزالة التابعة لامارة منطقة حائل وفق صك الامتياز المرفق بالقرار.
وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثالثاً:
وافق المجلس على طلبات تعيين ونقل بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة على النحو التالي:
1 تعيين ماجد بن عمر بن سلطان أبا العلا على وظيفة أمير الفوج السابع بالمرتبة الخامسة عشرة برئاسة الحرس الوطني.
2 نقل عبدالرحمن بن صالح بن محمد الشثري من وظيفة مدير عام المستودعات العامة المصنفة بالمرتبة الرابعة عشرة الى وظيفة مستشار لشؤون البادية بالمرتبة ذاتها برئاسة الحرس الوطني.
3 تعيين الشيخ محمد بن حسن بن عبدالرحمن آل الشيخ على وظيفة عضو إفتاء بالمرتبة الرابعة عشرة برئاسة ادارة البحوث العلمية والافتاء.
خادم الحرمين يتبرع بمليون ريال لضحايا المجاعة في إثيوبيا
طالع الصفحة الاخيرة

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved