أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 23rd May,2000العدد:10099الطبعةالاولـيالثلاثاء 19 ,صفر 1421

الاقتصادية

تنظمها وزارة التجارة بالتعاون مع البنك الإسلامي
ندوة الاتحادات الجمركية ومناطق التجارة الحرة تعقد اليوم بالرياض
* الرياض فهد الشملاني
تنظم وزارة التجارة بالتعاون مع البنك الاسلامي للتنمية ومنظمة التجارة العالمية ابتداء من اليوم الثلاثاء وعلى مدى يومين ندوة الاتحادات الجمركية ومناطق التجارة الحرة وهي الندوة الخامسة ضمن سلسلة الندوات المتخصصة حول اتفاقيات منظمة التجارة العالمية وذلك في مقر الوزارة بالرياض.
وستناقش هذه الندوة التي سيحاضر فيها خبير من منظمة التجارة العالمية عددا من الموضوعات التي تتعلق باتفاقيات التجارة الاقليمية والمتمثلة في التعريفات والخصائص والمؤشرات الاحصائية والتطورات الحديثة والاستراتيجيات الاندماجية الاقليمية والتكاليف والمنافع الاقتصادية وكذلك اجراءات تطبيق الاتفاقية التجارية الاقليمية واتفاقيات التجارة الاقليمية وقواعدمنظمة التجارة العالمية وأعمال لجنة اتفاقيات التجارة الاقليمية الى جانب الموضوعات النظامية والتوقعات المستقبلية.
ويأتي تنظيم هذه الندوة في اطار اهتمام وزارة التجارة بالتدريب والتعريف بمنظمة التجارة العالمية والاتفاقيات المنبثقة عنها.
وقد قامت الوزارة بتعليمات من معالي وزير التجارة أسامة جعفر فقيه رئيس فريق التفاوض السعودي بوضع برنامج مكثف للتدريب في مختلف مجالات التجارة العالمية والاقليمية كما تسعى الوزارة ضمن التعاون الفني مع منظمة التجارة العالمية الى زيادة عدد المتدربين سنويا والمشاركة في حلقات العمل والمجالس واللجان المتخصصة التابعة للمنظمة.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved