أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 23rd May,2000العدد:10099الطبعةالاولـيالثلاثاء 19 ,صفر 1421

الاقتصادية

الزامل للحديد تحتفظ بالمركز السادس بين أكبر منتجي المباني الحديدية سابقة الهندسة في العالم
* الرياض الجزيرة
صرح السيد مؤيد الخضيري نائب رئيس قسم المباني الحديدية سابقة الهندسة ان شركة الزامل للحديد، وهي أكبر منتجي المباني الحديدية سابقة الهندسة PEB في قارتي آسيا وافريقيا حققت معدلات قياسية من الانتاج والمبيعات خلال عام 1999م.
وقال السيد الخضيري:لقد ارتفع حجم مبيعات الشركة من المباني الحديدية سابقة التجهيز خلال العام الماضي بنسبة 20% حيث واصل مصنعنا في المملكة العربية السعودية أداءه القوي وتحقيق معدلات قياسية .
كما بدأ مصنعنا الجديد في مصر انتاجه التجاري اعتبارا من شهر مارس الماضي، في حين بدأ مصنع فيتنام الانتاج في شهر يونيو من العام الماضي, وكما كان متوقعا كانت البداية بطيئة، ولكن سرعان ما أخذت حركة الانتاج والمبيعات لكلا المصنعين في الانتعاش بمرور الوقت, ومن المتوقع أن يتمكن كلا المصنعين من تحقيق المعدلات المستهدفة أو حتى تجاوزها خلال عام 2000م.
وكانت الزامل للحديد قد افتتحت مصنعين جديدين في كل من مصر وفيتنام خلال عام 1999م حيث ساهم ذلك في مضاعفة الطاقة الانتاجية للشركة من المباني الحديدية سابقة الهندسة الى ما يزيد عن 5 ملايين متر مربع.
وبالرغم من حالة الركود الاقتصادي الذي تعاني منه منطقة الشرق الأوسط فقد تمكنت الشركة من الاحتفاظ بمركزها كسادس أكبر منتجي المباني الحديدية سابقة الهندسة في العالم، ولا يسبقها في ذلك سوى خمس شركات أمريكية استطاعت احتلال الصدارة نتيجة لحالة الازدهار والنمو التي يشهدها السوق الأمريكي خلال السنوات الثلاث الماضية.
هذا وقد تم تجهيز المصنعين الجديدين بأحدث تقنيات ومعدات الانتاج المتطورة، حيث تبلغ الطاقة الانتاجية لكل منهما 125 ألف متر مربع من المباني الحديدية سابقة التجهيز شهريا,واختتم السيد مؤيد الخضيري حديثه مؤكدا بأن قسم المباني الحديدية سابقة الهندسة يسعى حاليا لتطوير قدراته التسويقية وتنمية صادراته الى الدول الأوروبية، وفي هذا الاطار تم افتتاح ثلاثة مكاتب جديدة في كل من وارسو وأثينا ومدريد وتصدير ما يزيد عن 110 ألف متر مربع من المباني سابقة الهندسة الى عدد من الدول الأفريقية.
وجدير بالذكر أن الزامل للحديد تمتلك 38 مكتبا في 30 دولة مختلفة.
كما أنها توفر تشكيلة متنوعة من منتجات المباني سابقة الهندسة والتي يتم انتاجها وفقا لأحدث المواصفات العالمية, وقد تجاوز اجمالي مبيعات الشركة من المباني الحديدية منذ تأسيسها في عام 1977م حتى الآن 25 ألف مبنى حديدي، تمثل الصادرات الخارجية منها نسبة 35%.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved