أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 23rd May,2000العدد:10099الطبعةالاولـيالثلاثاء 19 ,صفر 1421

الاقتصادية

الغرف التجارية السعودية شامة على خد الوطن
د, حسن عيسى الملا
لا يكاد يمر يوم الا وهناك فعالية وحدث اقتصادي يتم في الغرف التجارية الصناعية السعودية، ولا يزور وفد اقتصادي او تجاري او حتى سياسي المملكة العربية السعودية الا ويعرج على هذه الغرف، فتستضيفه وتناقش معه مجالات التعاون التجاري والاقتصادي من خلال بيانات احصائية دقيقة لحجم التجارة البينية والتبادل الاقتصادي.
والزائر على وجه التحديد لغرفة تجارة الرياض ومجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية، تدهشه دائما النشاطات اليومية لخلايا النحل هذه، فهي الى جانب عملها الحرفي خدمة لمنتسبيها تقدم العون والمساعدة لكافة الجهات الحكومية وتقوم بالدراسات الميدانية وتعمل كمكاتب احتجاج في الاوراق التجارية وتقدم خدمات السكرتاريا لهيئات التحكيم، ودورات التدريب المتخصصة لكي تتوافق مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل، وتبدي الرأي في مشاريع القوانين.
وعلى الجبهة الخارجية تعمل من الداخل كسفارات فخرية للدول، فتوفر المعلومات وترتب لها اللقاءات مع الفعاليات الاقتصادية.
انها وجه حضاري حقيقي للنهضة الاقتصادية السعودية، تسفر عن وطنيتها في الندوات والمؤتمرات المحلية، وحضور مميز في الندوات والمؤتمرات واللقاءات الثنائية وفي المحافل الدولية.
اعرف اكثر الأمناء العامين لهذه الغرف وبحكم الاقامة في الرياض عرفت عن كثب الاستاذ حسين العذل امين غرفة الرياض والمهندس اسامة الكردي امين مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ولاحظت كيف يعملون وعينهم على الوطن.
اقرأ باستمرار في الصحف اليومية والمجلات الاسبوعية الكثير من النقد لشخصيات عامة عديدة، ولست بريئا منها، واذا كانت الشجاعة تقتضي ان نقول للمسيء اسأت فإن من العدل والاخلاق والانصاف ان نقول للمحسن احسنت.
احسنتم يا امناء الغرف التجارية وبيض الله وجوهكم كما بيضتم وجه الوطن وشكرا لحسين واسامة.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved