أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th May,2000العدد:10094الطبعةالاولـيالخميس 14 ,صفر 1421

الريـاضيـة

الهلال,, يتدفق أمجاداً كالشلال
*مدخل:
كنت من الذين يتمنون لو انهم عاصروا الهلال منذ ظهوره للاستمتاع بامجاده المتدفقة كالشلال!! واليوم احمد الله انني لم اكن كذلك؟1 ماذا كنت سأكتب؟! ماذا كان يمكن ان يفعله قلمي ليحتفل ببطولات فريق عددها اقل من عمره ب13 سنة فقط؟!!!
اليوم عرفت سبب انقطاع عدد من كتاب الهلال البارزين واللامعين ولا اريد ان اسمي حتى لايغضب احدهم من هذه الحقيقة!! لقد نفدت الكلمات وجفت الاقلام والهلال كالشلال كل عام يزداد عنفواناً!! ماذا تركت لنا لنقول عنك؟ محبوك لن يأتوا بجديد مع هذه البطولة فلاتظن ذلك جفاء او ضعفاً منهم فوالله لقد اتعبتهم كما أتعبت غيرهم! لقد تعبوا في استنطاق كلمات جديدة كما تعب اولئك في مهاجمتك!! قافلة بطولاتك تزداد غنائم والحاقدون ازدادوا غبناً وقهراً وقريباً سيعلنون الاستسلام لقد اعجزتهم كما اغرقتنا بفنك وكرمك ياسخي البطولات!! لقد سئمت جماهيرك كلمة (مبروك) ويعملون ليل نهار لاختراع كلمة تبريك جديدة!!! فمبروك لم يعد لها حراك للنهوض لتكون اكثر حيوية ونشاطاً كما كانت من قبل عند عشاقك!! مبروك لارنين لها عند فاقديها اما عند محبيك فهي اصبحت من التراث!! ومن يستعملها بعد اليوم فهو سارق وساط على التراث بلا اكتراث!!
السالفة:
الهلال يدشن بطولة جديدة ليسعد من فاتته فرحة بطولة آسيا قبل اسابيع خصوصاً أن بطولتي المؤسس وكأس الاتحاد صارتا من الاطلال!! الهلال وصله خبر ان هناك من اعلن ترك فريقه السابق وانضم لعشاق الزعيم فكان عربون المحبة بطولة اخرى جديدة ليؤكد انه محل ثقة من اختاره!!! الهلال سمع ان هناك من تحدى ان يكرر اي ناد رباعية شقيقه العميد فجاء برباعيته ليؤكد للملأ انه خارج نطاق التحديات والمراهنات!!! الهلال عنده علم ان جماهيره الغفيرة ودعت الموسم الفائت حزينة بلاذهب على غير العادة فعاد لهم اكثر عملقة برباعية الالفية!!! الهلال اسعد عشاقه في الشرق ببطولتين من قبل وتمم ذلك لمحبيه في الجنوب!!! فاحتج اهل الشمال فقبل احتجاجهم شكلاً وموضوعاً وبدأ مشوار الرباعية من عندهم!! واستغل اهل القصيم طيبة الهلال وطلبوا (الحق) فجاء الهلال والدرر تزين صدره وقال: انا لكم وبكم وعنكم اطلبوا ماتتمنون!! فكانوا اكثر طيبة واكتفوا بالاحتفال مع الزعيم!!! عتب اهل الرياض والخرج وسدير فعاد لهم واعلن التأهل من ديارهم كما اعلن عن الثلاثين بين ظهرانيهم!! غضب محبو الهلال في الغربية غضب محب وطالبوا بالهلال ليحتفلوا بالبطولة معه فكان الهلال (مايطلبه العشاق) ولبى الطلب وسهر مع اهل العروس ومكة والطائف ورابغ ومن حضر له من كل ارجاء البلاد على انغام البطولة الحادية والثلاثين مطبقاً قول جماهيره: في كل الارجاء,, نحن الزعماء!!
خواص ماعنها مناص
اثبت قطبا الرياض ان التنافس بينهما لاينتهي فحقق كل منهما رباعية لجماهيره!!
اتسع الفارق بين الهلال و (الوصيف) الى درزن من البطولات!!
وضع يوسف الثنيان في غير مركزه خطأ فادح لايتحمله الجنرال كما تردد جماهير الهلال ومحبو يوسف خصوصاً؟! يتحمل ذلك يوسف بموافقته على اللعب في غير مركزه!!!
تحليل المباراة في الجزيرة كان رائعاً لان عبدالكريم الجاسر مبدع!! ولكن السؤال لماذا التحامل على الثنيان وعودوا للسطر التاسع من ذلك التقرير ؟!!!
شبلا الازرق حسما اللقاء,, كما حسم غيره نواف والجمعان لان الهلال منجم نجوم,, ومقعد شاغر لكل نجومه الذين يرغبون في تسجيل اسمائهم في لوائح شرف الزعيم!!
فوز غال نهديه لشيخ الرياضيين واعضاء شرفه وجماهيره,, هكذا قال رئيس الهلال ونجوم التتويج,, وهذا من اسرار الهلال والتوهج!!
(بخ,,بخ) نريد مقالة متممة من صاحب (مقال الموسم) عبدالله الضويحي!!
تكريم نجوم الرباعية,, تكريم المؤسس ,, تكريم الرواد,, تكريم لاعب القرن,, تكريم محبي الهلال,,يجب ان تعمل له ادارة الهلال بكل جدية واهم شيء ان يكون بعد نهاية الاختبارات مباشرة وفي مساء خميس لنتمكن من الحضور والمشاركة نحن عشاق الهلال من خارج (عاصمة البطولات الهلالية)!!!
علي معتوق العمري الدمام

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved