أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th May,2000العدد:10094الطبعةالاولـيالخميس 14 ,صفر 1421

الريـاضيـة

أعرب عن شكره وتقديره للحكومة الرشيدة,,اتحاد الكرة يقرر
الموسم المقبل ينطلق بعد 105 أيام والدوري يبدأ في شعبان
الموافقة على اقتراح رئيس الشباب واللاعب المنتقل لا يمثل ناديه إلا بعد تسديد قيمته
* أعرب مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عن ترحيبه بخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله لرعايته الكريمة للمباراة الختامية على كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الاتحاد والاهلي من جدة على ملعب الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة.
ورفع المجلس اسمى عبارات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة ودعمه المستمر لبرامج الرئاسة العامة لرعاية الشباب وعلى دعم واهتمام صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
واصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم عقب اجتماعه بجدة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عددا من القرارات اعتمد بموجبها البرنامج الزمني للموسم الجديد المقدم من اللجنة الفنية للاتحاد السعودي لكرة القدم التي يرأسها سمو الامير نواف بن محمد.
ونص البرنامج الزمني على ما يلي:
1 يبدأ الموسم لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله للدرجة الممتازة والدرجة الاولى يوم 1/6/1421ه وينتهي الدور الاول يوم 3/8/1421ه على ان يبدأ الدور الثاني في مواعيد متلاحقة.
2 يبدأ كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأندية الممتازة يوم 5/8/1421ه وينتهي الدور الاول يوم 17/10/1421ه على ان يبدأ الدور الثاني يوم 20/10/1421ه وينتهي يوم 3/2/1422ه.
3 يبدأ كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لاندية الدرجة الاولى يوم 5/8/1421ه وينتهي يوم 6/10/1421ه ويبدأ الدور الثاني يوم 11/10/1421ه وينتهي يوم 19/1/1422ه.
كما اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم الاقتراح المقدم من لجنة الاحتراف بالنسبة لفترة تسجيل اللاعبين الاولى حيث تبدأ يوم 26/5/1421ه وتستمر لغاية 12/7/1421ه فيما تبدأ الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين المحترفين من يوم 11/10/1421ه ولمدة ثلاثة اسابيع وستصدر لجنة الاحتراف بيانا تفصيليا عن ذلك.
ووافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على الاقتراح المقدم من لجنة الاحتراف بتعديل الفقرة 7 من المادة 11 من لائحة الاحتراف والاضافة المقدمة من عضو مجلس ادارة الاتحاد الامير خالد بن سعد وتم الاعتماد على حسب النص التالي:
أولا: يحق للاندية التعاقد مع اللاعبين المنتهية عقودهم مع انديتهم السابقة دون الحاجة الى موافقة تلك الاندية ويتم تسجيل هؤلاء اللاعبين لانديتهم الجديدة خلال اي من فترتي التسجيل التي تحددها اللجنة على ان يتم الاتفاق بين الناديين المعنيين على قيمة انتقال اللاعب خلال سبعة ايام عمل من تاريخ توقيع اللاعب على العقد على ان لا يشارك اللاعب في المباريات الرسمية للنادي الجديد الا بعد الحصول على موافقة خطية من اللجنة بعد تسلمها شيكا مصدقا من النادي الجديد للاعب بقيمة الانتقال المتفق عليها بين الناديين مع محضر موقع من الطرفين يثبت اتفاقهما على هذه القيمة وفي حال عدم اتفاق الناديين على قيمة الانتقال يتم اتباع الخطوات التالية:
(أ) يقدم النادي الجديد للاعب الى لجنة الاحتراف ضمانا بنكيا بمبلغ ثلاثمائة الف ريال من قيمة العرض الذي تقدم به للنادي السابق للاعب ولا يسمح للاعب بمزاولة اللعب الا بعد الاتفاق بين الناديين.
(ب) اذا لم يتوصل الناديان الى اتفاق على قيمة انتقال اللاعب تقوم اللجنة بتقدير قيمة الانتقال وفقا للمعايير المتبعة في الاتحاد الدولي خلال سبعة ايام عمل من تاريخ انتهاء المهلة الممنوحة لهما لهذه الغاية ويكون قرارها بهذا الشأن ملزما ويتم سداد قيمة الانتقال وفقا لما تنص عليه اللائحة.
(ج) في حال عدم سداد النادي الجديد للاعب لقيمة انتقاله لناديه الاصلي خلال سبعة ايام عمل من تاريخ صدور قرار اللجنة يصادر الضمان البنكي بنسبة 50 في المائة لصندوق الاحتراف و50 في المائة لناديه السابق ويلغى عقد اللاعب ويصبح حرا في التعاقد مع أي ناد آخر مع احتفاط ناديه الاصلي بحقه بقيمة انتقاله وفقا لما تنص عليه اللائحة.
ثانيا: تنص الفقرة 3 من المادة الحادية عشرة من اللائحة على ما يلي:
تتقدم الاندية بطلباتها لتسجيل اللاعبين خلال فترتي التسجيل وفقا لما يلي:
وثيقة التسجيل النموذج (ب) بالنسبة للفئات التالية من اللاعبين الجدد المراد تجديد عقودهم والمنتهية عقودهم مع اندية اخرى ولضمان عدم حدوث اي تجاوزات في هذا الاجراء تقترح اللجنة اضافة العبارة التالية في نهاية الفقرة السابقة (ويتم توقيع وثيقة التسجيل النمودج (ب) في مكتب سكرتارية اللجنة في الرياض من قبل ممثل النادي المفوض واللاعب وفي مكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالنسبة للاندية خارج مدينة الرياض بحضور مدير المكتب او من ينوب عنه) وقد اعتمدت هذه التعديلات.
وناقش مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم تقرير أمين عام الاتحاد عن نتائج اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقرر المجلس تبني فكرة اقامة بطولة مجلس التعاون للناشئين على اساس منتخبات وليس فرق اندية من اجل مصلحة مستقبل كرة القدم في المنطقة.
واعتمد المجلس اللائحة الجديدة التي تنظم شؤون المنتخبات بكل عناصرها من فنيين واداريين ولاعبين على ان يتم التطبيق بدءا من الجولة العربية والاوروبية للمنتخب التي تبدأ نهاية هذا الاسبوع ويعاد التقييم لهذه اللائحة بعد عام واحد من الآن على ضوء نتائج التنفيذ العملي والتجربة الميدانية.
واطلع المجلس على تقرير بطولة المملكة لاندية الدرجة الثالثة ابطال المناطق لكرة القدم للموسم الرياضي 1420ه واعتمد نادي العيون من العيون بالاحساء في المركز الاول ونادي الجبلين من حائل في المركز الثاني ونادي الربيع من جدة في المركز الثالث وصعد الاول والثاني لدوري الدرجة الثانية.
وقرر المجلس احالة اقتراح الدكتور صالح بن ناصر الخاص بتطوير اجراءات القرعة لمسابقة كأس سمو ولي العهد الى اللجنة الفنية لدراسته ووضع التصورات النهائية لتطبيقه بعد اقراره من مجلس ادارة الاتحاد.
وقرر مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم استمرار تطبيق السماح بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين اجانب بحيث يلعب اثنان في المباريات المحلية الا في حالة ضم لاعبين من الاندية للمنتخبات فيتم السماح للاعبين الثلاثة بالمشاركة.
عن الطبعة الثالثة امس

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved