أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th May,2000العدد:10094الطبعةالاولـيالخميس 14 ,صفر 1421

منوعـات

الإدارة الأمريكية تنشر تقريراً عملياً يربط بين الديوكسين والسرطان
* واشنطن رويترز
قالت صحيفة واشنطن بوست امس الاربعاء ان الإدارة الامريكية ستنشر قريبا تقريرا يخلص لاول مرة الى ان مادة الديوكسين الكيماوية الشديدة السمية تصيب الانسان بالسرطان.
وذكرت الصحيفة انها حصلت على تقرير طال انتظاره اعدته وكالة حماية البيئة زاد من حجم المخاطر الصحية للمادة يفوق كثيرا التقديرات الحالية للحكومة,ونقلت الصحيفة عن التقرير الذي يصدر في يونيو قوله ان حجم انتشار الديوكسين انخفض عن مستويات الذروة التي وصل اليها في السبعينيات لكنه لا يزال يمثل خطرا ملموسا في احتمالات الاصابة بالسرطان لمن تصل المادة الى طعامه,وتأتي مادة الديوكسين من مصادر طبيعية وصناعية على السواء مثل احراق النفايات الطبية ونفايات المدن ومن اللب الذي يصنع منه الورق.
وتدخل المادة طعام الانسان حين تتغذى الحيوانات على زراعات ملوثة بالديوكسين ويتراكم الديوكسين في دهون الثدييات والاسماك وربطت الابحاث بينه وبين الاصابة بسرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الرئة,ويقول التقرير ان فرص الاصابة بين الذين يكثرون من تناول الدهون الموجودة في اللحوم ومنتجات الالبان تصل الى واحد في المائة.
وربط التقرير ايضا بين مادة الديوكسين ومشاكل صحية اخرى منها السكري وتشوه المواليد, كما خلص التقرير الى ان الاطفال اكثر عرضة لتلك المادة السامة لوجودها في منتجات الالبان بل وامكانية وصولها الى لبن الام.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved