أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th May,2000العدد:10094الطبعةالاولـيالخميس 14 ,صفر 1421

فنون مسرحية

العالم مسرح
قصة دانتي بلاخجل
على مسرح المعهد الثقافي الإيطالي يقدم فريق بلا خجل المكون من أطفال ايطاليين ومصريين تتراوح أعمارهم ما بين 11 و12 عاما عرضا مقتبسا من الكوميديا الالهية وذلك يوم الأربعاء القادم الساعة السادسة مساء.
يحكي العرض قصة دانتي الذي يتصادف وجوده فجأة في زمن مختلف عن الزمن الحقيقي الذي عاش فيه الا وهو زمن ايطاليا الحالي كاشفا النقاب عن القضايا المعاصرة وأحداث الساعة, ويقدم الأطفال عرضهم المسرحي بحرية بعيدا عن القيود المسرحية المتعارف عليها حيث قامت البراعم الصغيرة بابتكار طرق جديدة للمعالجة المسرحية وذلك بالتنسيق وتحت اشراف فرانشيسكا بوريلي المدرسة بمدرسة ليوناردو دافينشي الاعدادية.
***
وسام الاستحقاق لكاتب مسرحي
منحت الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى للكاتب المسرحي البريطاني توم ستوبر وذلك تقديراً لجهود الكاتب في اثراء حركة الأدب والثقافة البريطانية,كما حصل على الوسام المثال البريطاني سير أنتوني كورو والعالم سير جيمس بلاك الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء,وحظي بشرف نيل الوسام عالم الرياضيات البريطاني سير روجر نبروز,ويرجع الفضل الى الملك ادوارد السابع ملك بريطانيا السابق في تأسيس هذا الوسام عام 1902, وهو أغلى وسام يمنح في بريطانيا.
***
جيتني يفوز بجائزة الجمعية
فاز العمل المسرحي جيتني للكاتب الأمريكي الشهير أوجست ويلسون بجائزة جمعية نقاد الدراما الأمريكية في مجال التأليف الدرامي,
وهي الجائزة السابعة من نوعها التي يحصل عليها الكاتب عن كتاباته المتميزة وشخصياته ذات الأبعاد النفسية والاجتماعية العميقة.
كما اختارت الجمعية المسرحية الغنائية الاستعراضية الموتى للكاتب جيمس جويس كأفضل عمل مسرحي قدم على مسارح برودواي بنيويورك, كما اختيرت مسرحية كوبنهاجن كأفضل نص مسرحي أجنبي لهذا العام.
أ ش أ

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved