أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 17th May,2000العدد:10093الطبعةالاولـيالاربعاء 13 ,صفر 1421

الاقتصادية

حث رجال الأعمال على دعم هذه المشاريع
افتتاح الأمير عبدالمجيد للمركز التخصصي الأول بالمستشفى السعودي الألماني
* جدة علي العمري
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة صباح أمس الثلاثاء المركز التخصصي الأول لجراحات القلب المفتوح وعلاج الأورام وجراحات الشلل والرعاش والصرع بالمستشفى السعودي الألماني بجدة, حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله الشيخ عبدالجليل بترجي رئيس مجلس ادارة مجموعة مستشفيات السعودي الألماني والمهندس صبحي عبدالجليل بترجي رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني والدكتور خالد بترجي رئيس قسم العظام بالمستشفى وتفضل سموه بأخذ جولة في داخل المركز والمستشفى ليتعرف على اقسامه واتجه سموه بعد ذلك الى قاعة الاحتفال بالمستشفى وذلك لبدء الحفل الخطابي حيث بدئ بآيات من الذكر الحكيم تلا ذلك كلمة للدكتور عبدالرحيم قادر رئيس مركز الأورام شرح فيها نشاط المركز والمهام التي يقوم بها ثم قام بعد ذلك المهندس صبحي بترجي بالقاء كلمة رحب فيها بسموه وصحبه والحضور الكرام ثم قام بالقاء الضوء على نشاطات المركز والدور الفعال الذي يقدم من قبل هذه المجموعة.
وأوضح انهم كمسؤولين يؤمنون أن الطب صناعة ويجب ان تستقطب لها رؤوس الأموال الكبيرة وان تعامل تماما كما تعامل الصناعات الأخرى، وقد بدأت الدولة مشكورة مسيرة هذه الصناعة بصرف رؤوس الأموال الكبيرة جدا مثل ما صرف ويصرف حاليا على مستشفيات ومنشآت الدولة والأمثلة على ذلك كثيرة لا تحصى ولا تعد.
ونوه الى دور الدولة في اقراضها لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني منذ عشرة أعوام مضت بقرض قدره خمسون مليون ريال ولمدة عشرين عاما وبدون فوائد لاشك انه يسهل اقراضه واستكمال اجراءاته من المؤسسات التمويلية الأخرى على شتى أنواعها عندما ترى هذه المؤسسات التمويلية هذا الدعم اللامحدود من الدولة حفظها الله.
بعد ذلك شرح المهندس صبحي بترجي لسمو الأمير على الشاشة المرئية حيث وضح بشرح تفصيلي عن نشاط المركز وعن المشاريع المستقبلية التي تنوي مجموعة مستشفيات السعودي الألماني القيام بها.
ثم تفضل الدكتور عدنان البار مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الغربية بالقاء كلمة ووجه الضوء فيها على الدور الفعال الذي تقوم به القطاعات الخاصة وعلى رأسها مجموعة مستشفيات السعودي الألماني وشرح عن التعاون القائم بين الشؤون الصحية ومثل هذه المشاريع عائدة الفائدة على مواطني المملكة وبالدرجة الأولى وعن الدعم الذي تلاقيه هذه الجهات من وزارة الصحة.
بعد ذلك تفضل سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالقاء كلمة قال فيها انه من دواعي سروري أن أكون هنا في هذه المناسبة مناسبة افتتاح مركز جراحة القلب المفتوح والمخ والأعصاب وعلاج الأورام بالمستشفى السعودي الألماني وان افتتاح مثل هذه المشاريع يعد اضافة فعالة لتدعيم مشاريع الصحة والخدمات الصحية وهي خدمات متخصصة ومميزة وأجدها فرصة لحث رجال الأعمال للقيام بمثل هذه الأنشطة التي تعد مكسبا لنا جميعا ولقد حان الوقت لأخذ هذا القطاع دوره بشكل أفضل لأمان المستقبل القادم.
وأشكر جميع القائمين على هذا العمل وتلك الجهود المثمرة والخيرة.
بعد ذلك تفضل الشيخ عبدالجليل ابراهيم بترجي رئيس مجلس ادارة مجموعة مستشفيات السعودي الألماني بتقديم هدية تذكارية لسمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز عبارة عن درع تذكاري.
ثم في نهاية الزيارة توجه سموه الى سجل الزيارات ليسجل اعجابه بما رآه وأشاد بالعمل الكبير الذي تؤديه هذه المجموعة من أعمال عظيمة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved