أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th May,2000العدد:10092الطبعةالاولـيالثلاثاء 12 ,صفر 1421

محليــات

سموه استقبل سفير بريطانيا
الأمير سعود بن نايف رعى حفل تكريم رواد العمل الخيري
* الدمام حسين بالحارث خالد المرشود
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية مساء أمس الأول الاحد بقاعة الماسية بحي الراكة بالخبر الحفل الذي اقامته الندوة العالمية للشباب الاسلامي لتكريم رواد العمل الخيري.
وقد ألقى المشرف العام على مكاتب الندوة بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الربيعة كلمة في الحفل رحب فيها بسمو نائب أمير المنطقة الشرقية والحضور مشيرا الى ان المكرمين هم الذين قدموا ومازالوا يقدمون العطاء والجهد الكثير لخدمة دينهم واعلاء كلمة الاسلام ورفعا لمعاناة المعوزين في الداخل والخارج.
وبين الدكتور الربيعة ان عطاءات المواطنين في هذه البلاد تستقي جذورها العميقة من ديننا الحنيف وهدي رسوله عليه أفضل الصلاة والسلام.
وعد الدكتور الربيعة رعاية سمو نائب أمير المنطقة الشرقية لحفل تكريم الرواد دافعا مباركا وحافزا مشجعا لأعمال الاحسان داعيا للجميع بالثبات على طريق الحق والتوفيق والسداد, عقب ذلك قدم الدكتور عبدالرحمن الربيعة من خلال الصور المصاحبة شرحا موجزا عن أعمال الندوة وفروعها وهيكلها الاداري وبرامجها.
ثم القى رئيس اللجنة الشرعية للندوة العالمية للشباب الاسلامي فضيلة الشيخ ابراهيم بن سليمان الرشيد كلمة رحب فيها بسمو نائب أمير المنطقة الشرقية شاكرا لسموه دعمه ومؤازرته للندوة كما رحب بالحضور والمشاركين.
وقال: ان ما أنعم الله به على هذه البلاد من أمن وأمان وعزة واستقرار وسعة في الأوطان والأرزاق مما تفتقده كثير من البلاد والشعوب لم يكن بحول وقوة من أهلها وانما هو نتيجة حتمية لتمسكها حكومة وشعبا بعقيدتها الاسلامية السمحاء وتطبيق احكامها في جميع شؤون الحياة.
ولفت الى ان المملكة منذ توحيدها على يد المؤسس رحمه الله قامت بالدعوة الى الله وبذل المعروف وتنفيس الكربات ودفع الخطوب واغاثة المحتاجين من غير منّ ولا أذى وأقامت في كل مكان من بقاع المعمورة مساجد ومدارس واعمالا للخير بجهود أهل هذه البلاد الطيبة وتوجيهات ولاة الأمر الصائبة ان شاء الله.
وفي الختام كرر الشيخ الرشيد شكره لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على رعايته حفل الندوة سائلا المولى عزوجل أن يسدد الخطى ويحقق المنى ويحفظ بلادنا مليكا وشعبا وأرضا من كيد الكائدين وحقد الحاقدين.
ثم القى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز كلمة عبر فيها عن سعادته بحضور حفل تكريم رواد العمل الخيري الثاني مشيرا سموه الى ان للمملكة مجالات شتى عرفها العالم بها ومنها تقديم المساعدات لكافة المسلمين في أنحاء المعمورة حيث بادرت المملكة بدعم المسلمين في الصومال والبوسنة وكوسوفا والشيشان وغيرها.
وقال سموه: ان هذا النهج المبارك هو الذي يحرص ويؤكد عليه قادة هذا البلد وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ورعاهم, وأشار سموه الى ان من سمات هذا الوطن الكريم تكريم الرواد والبارزين واظهار الاحتفاء بهم قولا وعملا معتبرا هذا الحفل عنوانا لمثل هذا العمل ولفتة من الندوة تستحق عليها كل الشكر والتقدير لما لها من جهود مشكورة وملموسة في خدمة العمل الخيري.
وقال سموه: لقد وجدت من خلال اطلاعي على تقرير الندوة السنوي انها قد نفذت العديد من البرامج الدعوية والتعليمية والصحية وبناء المساجد والمدارس في أكثر من ثلاثين بلدا في العالم لصالح اخواننا المسلمين.
وأكد سموه أهمية الدور الذي تقوم به الندوة العالمية من رعايتها لأهم قطاعات الأمة وهم الشباب وذلك من خلال برنامج نشاط شامل يجمع بين العقيدة والفكر والتعليم والدعوة الى الله وغير ذلك من أعمال الخير التي حثنا عليها ديننا الحنيف بهدي من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
وناشد سموه اخوانه شباب الندوة ان يستمروا في منهجهم الوسط في الالتزام والسلوك والخير والايمان بالله ليكونوا قدوة صالحة لغيرهم من شباب الأمة متمنيا التوفيق للندوة في نشاطاتها المختلفة وداعيا الجميع الى مؤازرتها ودعمها لتتمكن من اكمال رسالتها العظيمة راجيا المولى عزوجل ان يجزل الأجر والمثوبة لكل من يُقدم أو يقوم على عمل الخير وشاكرا كل من له دور سواء كان ماديا أو معنويا أو عملا خاصا.
من جهة ثانية استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية أمس الاثنين بمكتب سموه في مقر امارة المنطقة الشرقية بالدمام سفير بريطانيا لدى المملكة اندرو غرين.
وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved