| الفنيــة
يرجع الكثير من المشاهدين نجاح الدراما الكويتية وفي مقدمتها او امثلتها مسلسل درب الزلق للمبدعين حسين عبدالرضا وسعد الفرج وبقية طاقم المسلسل يرجعون ذلك النجاح الى تلقائية الاداء وسهولة تعامل الممثلين مع النص ومع واقع الاحداث دون تكلف او الاخذ في الاعتبار شكل الحركة او النطق كما تشاهده في العديد من مسلسلاتنا المحلية حيث يظهر الممثلون وكأنهم يحركون بالريموت كنترول واحيانا يبالغون في ما يقدمونه من مشاهد امام الكاميرا سعيا في اظهار قدرات معينة يعتقدون انها ابداع,, على حساب صمت ومجاملة المخرج الذي ينفذ ما يراه فقط دون ابداء اي رأي او اشارة,, ايقاف لتصرف غير مقبول,, هذا الواقع جعل ما يشاهد من مقاطع في حلقات تلك المسلسلات مملا وكاشفا للمشاهد ما يبحث عنه الممثل بمثل تلك الايحاءات او الايماءات,, هذا الواقع قد لا يعمم ولكنه يبرز في اجزاء قد تسيء للكل,, نعود للقول ان البساطة والتلقائية العائدة من الموهبة هي الاهم.
|
|
|
|
|