أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th May,2000العدد:10089الطبعةالاولـيالسبت 9 ,صفر 1421

الفنيــة

الدرويش : القصبي والسدحان أفضل فنانين في السعودية
أجد شخصيتي في الأدوار الكوميدية
حوار: عبداللطيف المحيسن
الفنان الكويتي عبدالناصر الدرويش من الفنانين المتميزين وقد قدم العديد من المسرحيات منها مسرحية الكورة المدورة، برز في تجسيد الادوار النسائية واستطاع من خلالها البروز للجمهور بشكل متميز, يعتبر ان المسرح حياته الاولى, انتقل مؤخراً الى قطر للمشاركة في عدد من الاعمال هناك التقينا به في هذه الدردشة.
*الفنان الكويتي عبدالناصر الدرويش كيف تجد تجربتك من خلال ماقدمته من اعمال فنية حتى الان؟
ماقدمته في الحقيقة حتى الان راض عنه كل الرضا وخصوصاً الاعمال الكوميدية والتي تميزت بها في مشواري الفني.
*لكن ألا تعتقد انك تميزت بالاعمال او الادوار الخاصة بالمرأة في عدد من المسرحيات؟
الدور يتطلب ذلك فاذا كان ذلك يضفي لي شيئا فسأقدم عليه لأن الفن يحتاج الى جرأة وعموماً الاعمال الجميلة والمميزة هي الاقرب الىنفسي.
*ماذا عن الاعمال الجادة؟
وماذا تقصد بسؤالك.
*أعني انك بعيد كل البعد عن الادوار الجادة؟
شخصيتي كوميدية والأدوار المعروضة علي اغلبها كوميدية ولهذا تجدني ارغب في مثل هذه الشخصيات ثم ان الناس تعرفوا علي من خلال هذه الادوار وقد احبوني من خلالها وعموماً كان لي عدة تجارب في اكثر من عمل جاد واستطعت ان اثبت وجودي.
*ماهي آخر اعمالك الفنية؟
آخر اعمالي الفنية مسرحية خاصة بالكبار في بيتنا مرشح والحمد لله نالت استحسان الجمهور بمشاركة عدد من الفنانين القطريين منهم الفنان عبدالعزيز جاسم والفنانة باسمة حمادة وآخرون.
*لماذا انتقلت الى قطر؟
ابداً الفنان يبحث عن الجديد في اعماله وقد سعدت بالمشاركة في اكثر من مسرحية قطرية وقد وجدت كل تجاوب من الجميع خصوصاً من الجمهور القطري.
*من هم الفنانون الذين اعجبوك في الفن الخليجي؟
كثر فهناك العديد من الاسماء الخليجية والتي تعاملت معها فهم الفنانة حياة الفهد والفنان جاسم النبهان والفنان عبدالرحمن العقل والفنان سعد الفرج ومجموعة كبيرة وقد كسبت منهم الكثير في التعامل وكيفية الوقوف علىخشبة المسرح وامام الكاميرا وكل هذا وبسبب المشاركة معهم اكتسبت الكثير ليس في الفن فحسب بل في المعاملة وكيفية التغلب على الصعاب.
*ماهو طموحك كفنان؟
طموحي هو الاحتراف فالفن يحتاج الى تفرغ تام حتى ينتج الفنان بشكل افضل ويقدم افضل ماعنده, وعموماً نحن في الخليج ينقصنا هذا الشيء وهو التفرغ التام للفن وهي معاناة يعانيها جميع الفنانين.
*وماهو جديدك القادم؟
الجديد هو المشاركة في مسلسل من انتاج تلفزيون قطر بعنوان عيال الذيب من اخراج احمد دعيبس وبمشاركة مجموعة من الفنانين من الدول العربية والخليجية.
*من واقع تجربتك الفنية كيف تجد الفن الخليجي؟
الفن في الخليج فرض نفسه في اكثر من موقع ومناسبة وما قدم حتى الان يستحق كل التقدير والشكر عطفاً على الامكانيات المتوفرة والحمد لله الوضع مطمئن ويبشر بخير بعد حصول اكثر من مسلسل خليجي علىعدد من الجوائز العربية في المهرجان منها المسلسل السعودي طاش ماطاش وغيره.
*من يعجبك من الفنانين من السعودية؟
هناك العديد من الاسماء ومن بينها الفنانان عبدالله السدحان وناصر القصبي وهما فنانان متميزان قدما العديد من الاعمال الجميلة والمميزة.
*اذكر لنا احد المواقف التي لاتنساها وخصوصا اثناء المشاركة في المسرحيات؟
أتذكر في مسرحية الكورة المدورة فقد طلب مني حفظ بعض الادوار الطويلة ولم استطع الحفظ وهو دور جاد ولكن الجميع وعند ادائي للدور يضحكون ولا ادري ما السر وقد استغرق ذلك طويلاً.
* هل انت متفائل كفنان بتحقيق سينما خليجية؟
الامل موجود وبتضافر الجهود من الجميع ونحن كفنانين ننتظر ذلك اليوم والذي تظهر فيه السينما الخليجية بأفضل صورة وهو امر يحتاج الى وقت.
*ايهما احب اليك المسرح او التلفزيون؟
المسرح هو الاقرب والنتيجه المسبقة علىمحيا الجمهور عند انتهائي من المسرحية اجدها بالترحاب والنجاح اما التلفزيون فله البعد الخاص به وهو اسهل بكثير من المسرح.
*ماهو حلم الدرويش؟
الحلم كبير وهو انتاج عمل مشترك خليجي ضخم يشارك به الجميع نستطيع من خلاله تقديم انفسنا بشكل افضل.
*كلمة اخيرة؟
اشكركم على اللقاء واتمنى ان اكون قد اجبت على الاسئلة بكل صراحة وصدق واتمنى ايضاً ان اراكم في اعمال جديدة وكل الحب لمحبي الدرويش وأعماله.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved