أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th May,2000العدد:10084الطبعةالاولـيالأثنين 4 ,صفر 1421

محليــات

ترعى الحفل النسائي لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين اليوم
الأميرة البندري لـ الجزيرة : أهداف المؤسسة تعزز الوصول إلى المواهب ورعايتها لبناء المستقبل
* الرياض إيمان التركي
ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالعزيز آل سعود الحفل النسائي الأول لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين مساء اليوم الاثنين بقاعة دينارة للاحتفالات والمؤتمرات بالرياض.
وأشادت سمو الأميرة البندري في تصريح لالجزيرة بهذه المناسبة بالاهداف التي تعزز للوصول الى مواهب نيرة ورعايتها وتطويرها لبناء المستقبل وقالت سموها ان هذا ليس بغريب على أبناء بلد تترسخ به القيم الاسلامية والأخلاقية ومجتمع يسعى للدعم الدائم والصادق لمساندة الأهداف الخيرية.
وقدمت سموها شكرها للقائمين على الجهود المبذولة التي تسعى الى خدمة الوطن في جميع المجالات.
من جانبها أثنت سمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي رئيسة اللجنة التنفيذية المشرفة على الحفل على الجهود الرائدة لمسيرة التطور التعليمي والثقافي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وقالت سموها في حديثها لالجزيرة اننا في بلد يدعم المؤسسات الخيرية والتطوعية مؤكدة ان دعم رجال الأعمال لخدمة الموهبة يدل على ان القطاع الخاص في مجتمعنا يشعر بمسؤوليته تجاه ذلك وأوضحت سمو الأميرة نوف أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين تعطي أولوياتها لما يوافق حاجة التنمية والتقدم للمملكة.
ولفتت سموها الى ان اكتشاف الموهوبين يتم من خلال مسح من موجهات مختصات بالرئاسة العامة لتعليم البنات عن طريق البرامج والمقاييس المعنية وبأساليب علمية, ولقد تم في مدينة الرياض عمل مسح شامل وتقديم التقارير الخاصة باكتشاف الموهوبات.
وأجابت سمو الأميرة نوف على سؤال لالجزيرة عن مدة التحاق الموهوبين بالمؤسسة وموقفها عندما يضعف الموهوب من التقدم أو تطوير موهبته فقالت سموها ليس هناك مدة معينة يلتحق الموهوب بها للمؤسسة واننا نسعى دائما بأن نكون مع الموهبة لتطويرها ونقدم لها كل الامكانيات الممكنة لتعمل وتنتج لصالح الوطن.
في المقابل أكدت سمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي رئيسة اللجنة الاعلامية أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين تأتي من منطلق متابعة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله وتشجيعه لكل موهبة متميزة في حياته وقالت في تصريحها لالجزيرة لقد كان الملك عبدالعزيز رحمه الله يرعى ويجالس حفظة القرآن والموهوبين بإلقاء الشعر والقراء ويهتم ويدعم المواهب.
وأجابت سموها عن سؤال الجزيرة ان كان هناك أي صعوبات تواجه المؤسسة فقالت حاليا تخصصنا أكثر للحفل النسائي الأول الذي سترعاه صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالعزيز مساء اليوم وأشارت سموها الى أنه لا يوجد اي صعوبات تواجه المؤسسة لوجود مختصين لاكتشاف الموهبة بالتعاون مع الرئاسة العامة لتعليم البنات ووزارة المعارف.
واشارت سموها بأنه لا يوجد اي صعوبات او عبئ على المؤسسة لوجود مختصين لاكتشاف الموهبة بالتعاون مع الرئاسة العامة لتعليم البنات ووزارة المعارف.
ونوهت سمو الاميرة الجوهرة بالاهتمامات الكبيرة من مختلف قطاعات المجتمع والتي حققت نجاحاً ملموساً في استقطاب الدعم لرعاية الموهوبين من قبل المؤسسة.
ودعت سموها الى نشر ثقافة المواهب في المجتمع السعودي والاهتمام بالموهوبين لتنمية الوعي لدعم المشروع الحضاري الذي تهدف اليه.
من جانبها أبدت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة لجنة التنظيم للحفل النسائي استعداد اللجنة المنظمة التام للحفل وتطلعت سموها أن يكون الحفل بالمستوى المطلوب الذي يليق بالمؤسسة حضاريا.
وأجابت سموها عن سؤال لالجزيرة عن أهداف الحفل فقالت ان الحفل يهدف الى تعريف أكبر قطاع ممكن من المجتمع النسائي السعودي وجمع التبرعات ورفع الوعي.
وأعربت سموها عن أملها في أن يكون للحفل واقع ايجابي وبناء قاعدة نسائية تعمل فعلا لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين.
وردا على سؤال للجزيرة عما اذا كان هناك تخطيط لاقامة حفل مماثل بين فترة وأخرى لدعم المؤسسة ماليا والتعريف بما وصلت اليه من اكتشاف قالت سمو الأميرة عادلة لا يوجد لدينا فكرة عما سيقام من حفلات بعد هذا الحفل الذي سترعاه صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالعزيز اليوم إلا أن سموها لا تمانع باقامة مثل هذا الحفل بين فترة وأخرى اذا كان يخدم أهداف المؤسسة.
وقالت سموها ان ذلك يعتمد ايضا على خطط المؤسسة فيما بعد.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved