أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th May,2000العدد:10084الطبعةالاولـيالأثنين 4 ,صفر 1421

محليــات

مستعجل
ليس دفاعاً عن شركة الاتصالات,, ولكن؟!!
عبد الرحمن بن سعد السماري
** أستغرب,, عندما أقرأ بعض الانتقادات القاسية الموجهة للاتصالات,, بل إن بعضها يصل إلى درجة التندر والسخرية والاستهزاء,, وكأن شبكة الاتصالات لدينا تعد أسوأ شبكة اتصال في العالم,, بينما هي على العكس من ذلك,, هي أفضل شبكة اتصال في العالم,.
** تقرأ في بعض الصحف مقالات وزوايا وآراء,, بل ربما تحقيقات,, وكلها تحاول التقليل من جهد كبير مبذول,, خسر فيه مليارات الريالات,, حتى توفرت هذه الخدمة الصعبة لقارة مترامية الأطراف,, وبأحدث وأفضل الأجهزة,, وأحدث وأفضل التقنيات.
** هذه الزوايا والآراء,, تتحدث عن تقصير,, وتتحدث عن جوانب قصور,, وتتحدث عن أخطاء,, وتتحدث عن فشل,, وتحاول التقليل من جهود رجال الاتصالات,, وتحاول الإساءة لتلك الكفاءات,, مع أن الحقيقة والواقع يشهدان غير ذلك,.
** وكنت أتمنى,, لو أن هذا الهجوم المتزايد,, ينطلق من حقيقة أو,, واقع,, أو,, لو أنه تحوّل إلى نقد هادف بناء,, أو لو أن الحقيقة والموضوعية كانتا دافع هؤلاء,.
** لكن الواقع غير ذلك تماماً,, فالهجوم كان شرساً,, والعبارات التي استخدمت كانت جارحة,, والموضوعية كانت مفقودة,, وواقع الاتصالات وشركة الاتصالات,, هو غير ما قيل وما يقال تماماً.
** اليوم,, شركة الاتصالات السعودية كل شيء يسير بنظام دقيق,, والميكنة,, هي سيدة الموقف,, كل شيء من خلال الكمبيوتر,.
** أما عن الأخطاء,, فهي لابد من أن تحصل,, ومتى حصلت,, فهي قليلة,, بل نادرة,, ولا تعكس حقيقة ما يُبذل وما بذل,, وحقيقة جهود العاملين في هذه الشركة العملاقة.
** والمشكلة التي نعاني منها,, ان بعض هؤلاء النقاد الجدد يحاول مقارنتنا ببلدان حولنا ويقول,, هناك وهنا,, مع أن مساحة المملكة تعدل مساحة عشرين دولة,, أو ربما خمسين دولة,, مما يذكر هؤلاء,, وعدد سكان حي منفوحة أو النسيم أو السويدي أو أم الحمام لوحده,, يعدل سكان دولة مما ذكر,, فكيف نضع أنفسنا في مقارنة مع هؤلاء؟!
** الأمر الثاني,, أن خدمات الجوال لدينا,, مازالت في مرحلة التطوير والتوسع,, وتحتاج إلى بعض الوقت حتى تضبط بشكل نهائي,, وهي مقارنة مع خدمات الجوال في بلدان متقدمة,, لا تقل عنها بأي حال,, إن لم تتفوق على بعض هذه الدول,, ولكن,, من يقنع هؤلاء النقاد الجدد وكتّاب طِقها والحَقها؟! .
** أتمنى ,, لو أن النقد الموجه لشركة الاتصالات,, ينطلق من الحقيقة أو من الواقع,, أو من معلومة صادقة,, أو لو أن فيه شيئا من الموضوعية,, ولكن حقيقة الأمر,, هي غير ذلك تماماً,.
** انني هنا,, لست مدافعاً عن شركة الاتصالات أبداً,, ولا عن منسوبي شركة الاتصالات,, فإنجازاتهم,, هي خير من يدافع عنهم,, ولكني هنا,, أدافع عن الحقيقة فقط,, والله الهادي إلى سواء السبيل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved