أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th May,2000العدد:10084الطبعةالاولـيالأثنين 4 ,صفر 1421

الفنيــة

اختتام فعاليات الملتقى المسرحي بالأحساء
*كتب عبداللطيف المحيسن
في اختتام بهيج لفعاليات الملتقى المسرحي الاول لاندية الاحساء الذي نظمته جمعية الثقافة والفنون فرع الاحساء, انتهى الملتقى واختتمت فعالياته بعد ان حقق اهدافه المرجوة منه وقد اكد الاستاذ على الغوينم في كلمته بمناسبة حفل الاختتام انه بالعزيمة والاصرار استطعنا ان نحقق جزءا من الحلم الكبير فقد وجدنا كل تعاون من الجميع ومن مكتب رعاية الشباب بالاحساء والمؤسسات المشاركة وذلك وسط هاجس مهرجان كبير وملتقى اكبر يشارك به الجميع وبالفعل نحن نعمل لذلك الملتقى الاكبر والذي سيتحقق باذن الله بعدها القى الاستاذ يوسف الخميس كلمة معبرة نيابة عن المسرحيين وقال: لقد أحببنا هذا المسرح من خلال هذا التجمع الكبير والذي يعتبر مألوفاً بالنسبة لنا نحن هنا فرع الاحساء فهو السكن الوحيد الذي يجمعنا جميعاً,, إنه المسرح فالشكر كل الشكر للمشاركين والاخوة العاملين في الملتقى.
بعدها طلب رئيس قسم المسرح الفنان على الغوينم بصعود الاستاذ عبدالعزيز الشعيبي والاستاذ عمر العبيدي الى المنصة لتقديم الشهادات والجوائز التقديرية وقد سلم الشعبي الشهادات التقديرية لطاقم موت المغنى فرج من الامانة العامة بالاضافة الى الشهادات التقديرية لطاقم مسرحية عين بوعين.
المشاركون
وقد تم تسليم شهادة تقدير خلال الحفل لاكبر مشارك عبدالعزيز الدهام الذي بلغ من العمر خمسه وخمسين عاما تقريباً واصغر مشارك في المسرحيات المقدمة وهما سعود العبيدوالذي يبلغ ست سنوات ومعتز الطريفي عشر سنوات ثم تقدم الاستاذ صالح بوحنية مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام والفنان راشد الشمراني بتسليم الجوائز للفنانين وقد جاءت النتائج كالتالي:
جائزة أفضل ممثل
حصل على المركز الاول الفنان صلاح المحجم من كلية اعداد المعلمين وفي المركز الثاني احمد السلمي من فرقة نادي هجر وفي المركز الثالث الممثل حبيب السلمان من نادي العدالة.
تكريم للجزيرة
هذا وقد تم خلال الحفل تكريم الجزيرة من خلال تقديم الجائزة لصاحب المركز الثاني لافضل ممثل بالاضافة الىشهادة شكر وتقدير.
وقد حصل علىجائزة افضل ديكور خالد السلمان وجائزة التاليف المسرحية المبدع للفنان سلطان احمد التوه, وجائزة افضل اخراج للفنان سمير العبودي من فرقة بيت الشباب وجائزة افضل عرض لمسرحية باي باي من نادي الطرف وفي نهاية الحفل قدمت جمعية الثقافة والفنون درع الملتقى للفنان راشد الشمراني.
لقطات من الحفل
*امتلأت صالة المسرح بالجمهور عن بكرة ابيها ولم يتم استقبال البعض بسبب المساحة الضيقة للمسرح بواقع ثلاثمائة متفرج.
* حضر الحفل الفنان راشد الشمراني، صالح بوحنية مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام, والزميل مشعل الرشيد والفنان ابراهيم الحساوي والفنان عبدالرسول بالعيس.
*حصلت كلية اعداد المعلمين علىنصيب الاسد في الجوائز الخاصة بالمهرجان.
*حرص الجميع على اقتناء الجزيرة خلال الملتقى والتغطية الخاصة.
*بعد انتهاء الحفل تم دعوة الجميع لحفل العشاء الذي دعي له الفنان يوسف الخميس بالصالة الخامسة بالمكتب الرئيسي لرعاية الشباب وقد بذل الخميس جهدا كبيرا لانجاح الملتقى .
*جنود مجهولون خلف نجاح الملتقى منهم اللجنة العاملة بالمهرجان.
*الجزيرة توقعت جائزة افضل ممثل للفنان صلاح المجحم قبل اعلان النتائج وبدوره قام المجحم ومجموعة كبيرة من الفنانين بالالتفات لرأي الجزيرة والشكر على هذا التوقع.
*نقاش واسع بعد انتهاء الملتقى حول المسرح بين عدد من الفنانين منهم الفنان علي الغوينم وراشد الشمراني بالاضافة الى الكثير من القضايا التي تخدم المسرحيين.
*مواهب فنية جديدة تم اكتشافها خلال الملتقى وقد سعد الجميع بهذه المواهب الجديدة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved