أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 7th May,2000العدد:10083الطبعةالاولـيالأحد 3 ,صفر 1421

الريـاضيـة

رغم مشاركة تونس بفريقين
منتخب قوى الأمن يعود بذهبية وفضية عشرة آلاف متر للعدو,.
سعد شداد يواصل تألقه,, ومخلد شاب أظهر نجوميته وعالميته مبكراً
**الموفد الاعلامي نبيل العبودي
عن جدارة واستحقاق استطاع منتخب قوى الامن للعدو تحقيق المركز الاول للفردي والاول مكرر للفرق في البطولة العربية للشرطة والتي استضافتها تونس خلال الفترة من 19 23 فبراير الماضي, مضيفاً انجازا سعودياً كبيراً يضاف لجملة الانجازات التي تحققت من قبل على يد ابطال الرياضة السعودية على اختلاف ألعابها.
ولم يكن الانجاز السعودي الذي تحقق بالانجاز السهل خاصة وانه جاء على الرغم من منافسة قوية من جملة ابطال عالميين شاركوا في هذا السباق.
,, والانجاز السعودي جاء بعد تحقيق البطلين السعوديين سعد شداد الاسمري ومخلد العتيبي الميداليتين الذهبية والفضية على التوالي في سباق 10 آلاف متر عن جدارة واستحقاق ودون منافس حيث جاء وصول البطلين السعوديين معاً إلى خط النهاية وبفارق كبير عن اقرب منافس لهما صاحب المرتبة الثالثة وهو عداء اماراتي, ناصر علي.
ولم يتوقف هذا الانجاز السعودي عند هذا الحد حيث خطف الفريق السعودي المكون من سعد شداد الاسمري، مخلد العتيبي، ناصر البيشي وتركي ال صفحان المرتبة الاولى مكرر متساوياً في عدد النقاط مع ابطال تونس اصحاب الارض والاستضافة وبأبطالهم العالميين اصحاب الارقام القياسية العالمية.
,, الابطال السعوديون رفعوا الراية الخضراء خفاقة في سماء تونس عندما عزف السلام الملكي السعودي داخل الصالة المغلقة لحظة تتويج الابطال بالميدالية الذهبية والفضية على السواء.
وكان متوقعاً من قبل ان يخطف منتخب قوى الامن السعودي المرتبة الاولى في السباق لما يضمه من ابطال ونجوم شابة جديرة بالمنافسة وتحطيم جميع الارقام القياسية وهو بالفعل ماحدث في سماء تونس الخضراء.
شداد والعتيبي وصلا معاً
لم يتوقف انجاز السعودية عند حد تحقيق البطلين السعوديين المرتبة الأولى والثانية فحسب بل انهما استطاعا ان يترجما التفوق السعودي صريحاً بعد ان وصلا الى خط النهاية معاً ولم يفرق بينهما سوى اجزاء من الثانية في حين كان الفارق بينهما وصاحب المرتبة الثالثة ما يصل الى 20 ثانية تقريباً وهذا يعد بحد ذاته تفوقاً اخر للابطال السعوديين.
المدرب واثق من الفوز
مدرب المنتخب السيد جامع ادن كان على ثقة كبيرة من الفوز وتحقيق المركز الاول وقال بهذا الخصوص لم اشك ولو مجرد الشك ان يتنحى نجوم منتخبنا عن المرتبة الاولى لانني كنت على ثقة بانهم الافضل وانهم الاحسن والمرتبة الاولى من نصيبنا وماكنت اخشاه فقط هو تعرض احدهم لاسمح الله للاصابة وهو الامر الوحيد الذي كان سيتسبب في خسارتنا للمرتبة الاولى ولكن شيئاً من ذلك لم يحدث وعموماً النجوم السعوديون هم اهل للثقة وما حققوه كان نتيجة طبيعة لتلك الافضلية وتلك النجومية.
وابارك لجميع اللاعبين هذا الانجاز واخص بالشكر سعد شداد والشاب مخلد العتيبي.
تونس شاركت بفريقين
على الرغم من ان انظمة وقوانين سباق العدو يلغي احتساب نتيجة فريقين يمثلان بلداً واحداً خلال التتويج إلا ان المنتخب التونسي شارك في السباق بفريقين (أ،ب) وعلى الرغم من ذلك فقد استطاع نجومنا انتزاع البطولة وتحقيق المرتبة الاولى متفوقين على اصحاب الارض وهم يخوضون هذا السباق بفريقين مختلفين.
بل وتخطى نجومنا ذلك الى وصولهم كاول الفرق المشاركة جماعياً بوصول الخماسي السعودي دفعة واحدة والسباق يقتضي احتساب افضل اربعة ارقام فقط.
وزير الداخلية يستقبل الوفود
على هامش البطولة فقد استقبل وزير الداخلية التونسي رؤساء البعثات المشاركة في بطولة الشرطة العربية وذلك بمكتبه بالوزارة وتم خلال الاستقبال تبادل الهدايا والدروع التذكارية.
كما اقام وزير الداخلية مأدبة عشاء تكريماً للوفود المشاركة على شرف رؤساء واعضاء البعثات وكان ذلك في اليوم الختامي للبطولة.
حفاوة بالوفد السعودي
حظي الوفد السعودي المشارك في بطولة الشرطة العربية للعدو بحفاوة كبيرة واهتمام بالغ من قبل اللجنة المنظمة في البطولة.
حيث اقيم للبعثة حفل استقبال كبير بمطار تونس الدولي.
كما تم اعداد برنامج متكامل وخاص لتدريبات اللاعبين على مضمار ملعب المنتزه الاولمبي, والتي ساهمت في اعداد اللاعبين جيدا للسباق الذي حصلوا منه على المرتبة الاولى والثانية معاً.
التعاون سمة البعثة
كان التعاون الملحوظ على اعضاء البعثة السعودية هو السمة البارزة والمميزة التي ميزت بعثة المملكة المشاركة في هذه البطولة.
وظهر ذلك جلياً واعضاء البعثة يسعون الى تحقيق هدف واحد ونبيل وهو تحقيق افضل النتائج باسم الوطن وهو ولله الحمد ما تحقق بالفعل.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved