أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 7th May,2000العدد:10083الطبعةالاولـيالأحد 3 ,صفر 1421

الريـاضيـة

بعيداً عن العاطفة
مهازل عالهوا
عبدالله الملحم
اذا كنا نطالب لجنة المعلقين بإبعاد الاصوات النشاز في مجال التعليق الرياضي سواء المسموعة منها او المرئية وهي مطالبة لاقت من اللجنة المعنية نوعا من الاهتمام واختفت معها بعض تلك الاصوات.
هذا فيما يتعلق بالجهاز الاعلامي الرياضي المحلي ولكن الطامة الكبرى التي افرزتها انتشار القنوات الفضائية في وقتنا الحاضر موضة استديو التحليل الرياضي والتي تحولت ,,, الى اشبه ما تكون بمراكز المقاهي الشعبية.
فالمسئولون عن البرامج الرياضية في تلك القنوات يخطئون في احيان عديدة في اختيارهم للشخصيات الرياضية كضيوف على ما يسمى باستديو التحليل الرياضي.
اقول في بعض الاحايين واضغط على هذه الكلمة مرارا حتى لا يسيء البعض ما اعنيه في هذه العجالة,, فمع تقديرنا لعدد من زملاء المهنة ممن كانت لتعليقاتهم وتحليلاتهم الموفقة الكثير من التقدير والقبول لدى المشاهدين كشف استديو التحليل الرياضي ضحالة تفكير فئة اخرى ممن يناط بهم مسئولية الارتقاء بالوعي الرياضي فأحدهم هداه الله نسي نفسه بإطلاق العنان لآرائه المتناقضة ووصل به الحال للتشكيك بنزاهة احد حكامنا المميزين وممن نفتخر بهم بتبريرات مضحكة!! عشمنا كبير في ايقاف هذه المهازل الفضائية فقد بلغ السيل الزبى وسلامتكم!!
* يظل قناة orpit الرياضية مميزة في نقلها للاحداث الرياضية الدولية والمحلية على حد سواء وبالذات في منافسات كرة القدم الحاسمة والمصيرية ويزيد من روعتها ما يصاحب نقلها لتلك اللقاءات من استضافة استديو التحليل الرياضي بها مجموعة من المدربين القديرين ممن يحسنون القراءة الفنية لمجريات احداثها بشكل دقيق وعلى رأسهم الخبير عبدالمجيد الشتالي وعميد المدربين السعوديين خليل الزياني هذا علاوة على التحاليل الفنية التي يتحفنا بها المعلق المعروف يوسف سيف وفاكهة المعلقين الخليجيين خالد الحربان بين الفينة والاخرى.
* زميلنا الرائع سليمان المطيويع مقدم برنامج كل الرياضة بالقناة الثانية يزداد تألقا يوما بعد آخر ولعل سر نجاحه الدائم حضوره الجيد اثناء ادارته للحوار وسرعة بديهيته وبراعته في الالقاء.
وهذه لعمري ابرز مقومات النجاح لمقدم البرامج التلفزيونية فمزيدا من التألق يا ابا مشعل.
* هناك بون شاسع بين البرامج الرياضية التي تقدمها القناة الاولى بالتلفزيون السعودي عن تلك التي تقدمها القناة الثانية رغم ان الامكانيات تعد واحدة الا ان الاعداد والتقديم في القناة الثانية افضل بمراحل وهذا مربط الفرس.
ادعموا شيخكم
الظروف المالية الصعبة التي يمر بها نادي هجر منذ بداية الموسم الحالي وتفاقمت مؤخرا لم تكن خافية على من يدعون عشقهم لشيخ اندية الاحساء ومع ذلك ظل هؤلاء في الخفاء وكأن الامر لا يعنيهم, ما اعنيه هنا العديد من رجال الاعمال الذين تجدهم في حالة استقرار الامور المادية يظهرون على الساحة وبالذات في المناسبات الرياضية ابان استضافة الاحساء لاي بطولة كما حدث في التصفيات الاسيوية على اعتبار انهم في الوسط الرياضي وحبا للاضواء والشهرة ولسنا هنا ندعو من نسميهم برجال الاعمال دعم هجر فقط بل اندية المحافظة على سبيل المثال لا الحصر ها هو فريق العيون لكرة القدم وقد نجح بامتياز في دورة الصعود التي استضافها نادي الجبلين بحائل وحقق معها درع المسابقة وصعد بالتالي لمصاف اندية الدرجة الثانية ومع ذلك لم نسمع ان احدا من رجال الاعمال قد تبرع لابطال الانجاز.
على اي حال هي دعوة نوجهها لرجال الاعمال بالاحساء لدعم مسيرة الاندية فمن المخجل ان يصل الحال بشيخها ان يتقدم لاحد البنوك للحصول على سلفة للخروج من ازمته المادية في ظل جفاء رجال الاعمال, انفضوا الغبار عن ارصدتكم المكدسة وساهموا ولو بقدر يسير لدعم اندية الاحساء.
هي دعوة مفتوحة نوجهها لرجال الاعمال ومحبي اندية المحافظة للمساهمة في دفع الحركة الرياضية للامام, فالرئاسة العامة لرعاية الشباب وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد ساهمت وتساهم في دعم الاندية ماديا ومعنويا الا ان وقفة رجال الاعمال مطلوبة لاسيما وان القطاع الخاص وفي ظل الدعم الذي يحظى به من حكومتنا الرشيدة مطالب للمساهمة في دوره المنتظر لدعم مسيرة النماء التي تعيشها بلادنا في هذا العهد الزاهر في مختلف المجالات.
عشمي ان تكون هذه الرسالة قد وصلت للمعنيين اقول ارجو.
باختصار,, باختصار
* الجبلين مكانه الطبيعي بين اندية الاضواء لكرة القدم ألستم معي بان الزملاء من محبي هذا النادي العريق قد زودوها حبتين من خلال مقالات الاطراء والتمجيد وكأنهم يصفون صعود الفريق واحتلاله المركز الثاني!! في دورة الصعود بالانجاز الخارق.
* صعد العيون وحقق المركز الاول في دورة الصعود ومع ذلك لم يصاحب هذا الانجاز ضجة اعلامية, رئيس النادي قال بالحرف الواحد نفكر جديا لاثبات الوجود في المرحلة القادمة وهذا عين العقل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved