أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 7th May,2000العدد:10083الطبعةالاولـيالأحد 3 ,صفر 1421

ملحق العقارات

شعارها الصدق والأمانة والالتزام وحسن المعاملة
شركة موسى وسلطان ابني عبدالعزيز بن عبدالله الموسى ونصف قرن من الإنجازات الكبرى
صناعة العقار تعد من الصناعات ذات الأهمية الحيوية ذلك لأنها من أهم الركائز التي تدعم الاقتصاد الوطني هذا فضلاً عن بعدها الاجتماعي المهم وكذلك أهميتها التجارية والصناعية ,, ومن هنا فإن الاستثمار العقاري يعد أفضل استثمار تتوارثه الأجيال.
وقد أدرك الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الموسى هذه الأهمية للعقار بثاقب نظره وبصيرته وامتهن العمل به منذ ما يقارب نصف قرن من الزمن ، رافعاً شعار الصدق والأمانة والالتزام وحسن المعاملة ، إلى أن تحقق له خلال العقود الخمسة الماضية رصيد لا يفنى من السمعة الطيبة.
وبعد هذه الرحلة المضنية والشاقة للشيخ عبدالعزيز الموسى بدأها بالعمل ببناء المساكن من الطين واللبن مروراً بالبناء بالحجر وانتهاء بتشييد الفلل والقصور وتطوير وتخطيط الأراضي والمخططات السكنية.
على إثر هذه الرحلة اقتفى أبناه موسى وسلطان أثره مسترشدين بآرائه وخبراته ونصائحه وتوجيهاته مستفيدين من هذه الثروة النادرة من الخبرة المبنية على الصدق والأمانة نحو تحقيق تطلعات وآمال شباب اليوم، وكان لهم في بداية مشوارهم تأسيس شركة موسى وسلطان أبناء عبدالعزيز الموسى لبيع وشراء وتطوير وتأجير العقارات والتي حددت أهدافها مبكراً ب :
1- تطوير المخططات.
2- طرح المساهمات العقارية.
3- إقامة المجمعات الإسكانية والتجارية.
4- إيجاد الفرص الاستثمارية لصغار المساهمين والمستثمرين والأخذ بأيديهم وتوجيههم الوجهة الصحيحة.
5- التسويق العصري المعتمد على تطويع التقنية الحديثة لخدمة العقار وفق أرقى الأساليب المبتكرة والمبنية على الصدق والأمانة وحسن التعامل.
6- تقييم الأصول والاستثمارات العقارية.
إنجازات الشركة
أنجزت الشركة عدداً من المشروعات الاستثمارية والمجمعات السكنية وتطوير الأراضي وطرح المساهمات العقارية وقد وجدت تلك المشاريع إقبالاً منقطع النظير بسبب اكتفاء الشركاء بهامش ربحي ضئيل يسمح للمستفيد بإعادة الاستثمار وتحقيق أرباح مجزية ولعل في طليعة هذه المشاريع:
1- إقامة مشروع مجمع زايد السكني بحي الخزامى بمدينة الرياض ، ويشتمل المجمع على 16 فيلا تم تشييدها وفق أفضل التصاميم المعمارية واستخدم في التنفيذ أرقى مواد البناء جودة وقد تم بيع المجمع بالكامل خلال فترة قياسية.
2- إقامة مركز تجاري يعد من أكبر المراكز التجارية بالمملكة (للمواد الغذائية والكماليات) وقد تم تأجيره على مركز ماكس التجاري.
3- تطوير عدد من المخططات السكنية ومن أبرزها مخطط إشبيلية.
4- طرح عدد من المساهمات العقارية التي وجدت الإقبال الكبير وحظيت بالنجاح.
المشاريع القائمة
تعتمد الشركة على دراسات الجدوى الاقتصادية رغبة في الابتعاد عن الانزلاق في المتاهات الخطرة معتمدة على خبراتها، استرشاداً بآراء وتوجيهات الشيخ عبدالعزيز الموسى لتبتعد الشركة عن الرهانات الخاسرة بالتأني والدراسة قبل الشروع في أي مشروع جديد وأبرز مشاريع الشركة القائمة الآن:
1- إيجاد فرص سكنية وتجارية بمخطط أشبيلية (شرق الرياض).
2- فتح أكبر مساهمة في الخبر على أرض الأحمدية الواقعة على طريق (الدمام/ الخبر) الساحلي.
3- إيجاد متنفس لأهالي الرياض من خلال طرح عدد من أراضي الاستراحات بحي العارضية وتعد فرصة ثمينة لراغبي الاستمتاع بالاستراحات.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved