أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 7th May,2000العدد:10083الطبعةالاولـيالأحد 3 ,صفر 1421

محليــات

سموه وجّه ببذل المزيد لخدمة المواطن
الأمير سلمان اطلع على إنجازات الاتصالات لعام 99م بالرياض
238 ألف خط تعمل بالمنطقة و83% نسبة السعودة
* الرياض واس
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة على التقرير السنوي عن اعمال الاتصالات بمنطقة الرياض لعام 1999م.
وتضمن التقرير الذي استعرضه أمام سموه مدير عام الاتصالات بمنطقة الرياض وعضو مجلس المنطقة المهندس سعد بن ظافر القحطاني الجهود والأعمال التي بذلت في سبيل تطوير وتوسعة نطاق خدمات الاتصالات بمنطقة الرياض.
وأبرز التقرير زيادة في الخطوط العاملة بمنطقة الرياض خلال عام 1999م بلغت مائتين وثمانية وثلاثين ألف خط هاتفي وتجديد شبكة ألياف بصرية على مستوى عال من الجودة بطول أربعة آلاف وعشرة كيلومترات وتم خدمة ثلاثمائة وخمس وسبعين قرية وهجرة في منطقة الرياض.
وأفاد التقرير ان نسبة تغطية المحافظات بالمنطقة وصلت الى ما يعادل 80 بالمائة من اجمالي المواقع وذلك عن طريق نظام الهاتف الريفي لتغطية جميع مراكز الإمارات والجهات الأمنية وسكان هذه المناطق,وأشار التقرير السنوي عن اعمال الاتصالات بمنطقة الرياض لعام 1999م ان نسبة الزيادة في الهاتف العادي عن العام 1998م بلغت ما يعادل 31 بالمائة.
وتم خلال العام المذكور إنشاء (12) مكتبا لخدمة المواطنين والمقيمين في مدينة الرياض واستحداث مكتب لخدمة زوار مدينة الرياض بمطار الملك خالد الدولي.
أما الشبكة الخارجية والداخلية للاتصالات بمنطقة الرياض فقد اصبح حجمها كالتالي:
عدد الكبائن 3641.
عدد المقاسم 305
اطوال الشبكة الابتدائية والثانوية 20,000 كيلومتر.
طول شبكة الألياف البصرية 4010 كيلومترات.
كما اطلع سمو أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة على الأساليب الجديدة في مجال تطوير ورفع أداء مقاولي الشبكة الخارجية بمدينة الرياض ومن أبرزها نظام العقد الموحد حيث تم إدخال أكبر عدد من مقاولي الشبكة الخارجية نتج عنه سرعة في الأداء وانجاز جيد في الجودة لأعمال الحفريات وتم البدء في تطبيقه عام 1999م.
وأوضح التقرير ان منطقة الرياض افضل المناطق من ناحية الانتاجية حيث وصلت الى نسبة 4,07 موظف لكل الف خط عامل ونسبة السعودة في المنطقة 83 بالمائة.
وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز عن شكره للقائمين على شركة الاتصالات على الجهود التي بذلت في هذا المجال وما اشتمل عليه التقرير من جهود واضحة وملموسة في سبيل الرقي بخدمات الاتصالات بالمملكة ومنطقة الرياض على وجه الخصوص.
ووجه سموه ببذل المزيد من الجهد في سبيل خدمة المواطنين والمقيمين بالمنطقة متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved