أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 7th May,2000العدد:10083الطبعةالاولـيالأحد 3 ,صفر 1421

محليــات

في بيان لوزارة الداخلية أمس
القتل لباكستاني صب الأسيد على مواطنه وعاجله بخشبة على رأسه أدت لوفاته
*جدة واس
اصدرت وزارة الداخلية امس بيانا حول تنفيذ حكم القتل في احد الجناة,, وفيما يلي نص البيان.
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفوا من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الاخرة عذاب عظيم .
اقدم محمد بن اكرم بخش على قتل محمد ابوبكر عطا باكستانيي الجنسية حيث قام الجاني المذكور باحضار مادة الاسيد الحارقة وصبها على المجني عليه وهو نائم فلما نهض المجني عليه عاجله الجاني بضربة بخشبة على رأسه مما ادى الى وفاته وذلك بسبب سوء تفاهم حصل بينهما.
واسفر التحقيق مع الجاني عن ادانته بجريمته وبإحالته الى المحكمة الشرعية الكبرى صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم بقتله حدا لقتله المجني عليه غيلة وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي رقم 4/1058/م في 19/10/1420ه بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجاني محمد اكرم بخش باكستاني الجنسية امس السبت الموافق 2/2/1421ه بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره او يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم او هتك حرماتهم او سلب اموالهم وتنفيذ احكام الله فيهم دون هواده وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بان العقاب الشرعي سيكون مصيره,والله الهادي الى سواء السبيل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved