أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th May,2000العدد:10081الطبعةالاولـيالجمعة 1 ,صفر 1421

أفاق اسلامية

أخبار,.
بعث فضيلة وكيل الرئيس العام الشيخ ابراهيم بن عبدالله الغيث بخطاب شكر لسعادة الاستاذ حمد بن سليمان الجبرين محافظ حفر الباطن، لما لمسه فضيلته من كرم الضيافة وحسن الاستقبال من سعادته اثناء زيارته للمحافظة مؤخرا,,
كما أعرب فضيلته عن شكره لسعادته لدعمه لجهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة
***
رأس فضيلة مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة الرياض الشيخ عبدالله بن محمد الشثري صباح الثلاثاء الماضي اللقاء الدوري لرؤساء مراكز هيئة مدينة الرياض,وقد حضر اللقاء رئيس هيئة مدينة الرياض المكلف الشيخ عثمان العثمان ورؤساء هيئات المحافظات القريبة من مدينة الرياض, وقد بدأ الاجتماع بكلمة لفضيلة مدير عام الفرع ثم ناقش المجتمعون السبل الكفيلة للرفع من مستوى العمل في انكار المنكرات الظاهرة,, فيما رحب رئيس هيئة مدينة الرياض برؤساء المراكز الجدد وحثهم على بذل المزيد من الجهد والتعاون بإنكار المنكرات ومن أعظمها التخلف عن الصلاة.
***
* الباحة سعد حامد الغامدي:
وجه فضيلة مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة الباحة الشيخ حسن بن سعيد الربيعي خطاب شكر وتقدير لرئيس هيئة محافظة بلجرشي الشيخ علي بن عثمان بن عمر الغامدي لجهوده التي يبذلها في العمل والتي ضمنها التقرير السنوي الذي اعده ويشمل دور الهيئة ونشاطها,فيما استقبل فضيلته وفدا طلابيا من ثانوية الامير محمد بن سعود بمكتبه بالفرع,, وقد القى عليهم كلمة توجيهية بين فيها مهام الفرع وما يقوم به من أعمال ادارية وميدانية, ثم اجاب فضيلته على اسئلة واستفسارات الطلاب ثم وزعت عليهم الهدايا في ختام زيارتهم.
من جهة اخرى نظم فرع الرئاسة العامة بمنطقة الباحة سلسلة من الكلمات الوعظية التي تلقى في المساجد والإدارات الحكومية خلال الثلاثة الشهور الأولى من هذا العام,,ومن المقرر ان تلقى كلمة وعظية يوم الاربعاء القادم بمسجد ادارة تعليم البنات.
***
قام فضيلة مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة جازان الشيخ احمد بن يحيى عطيف وبرفقته بعض منسوبي الفرع بزيارة لفضيلة المستشار بالفرع الشيخ محمد بن حسن الحازمي بمنزله بقرية الظبية لتقديم العزاء في وفاة والدته رحمها الله,والرسالة التي آلمها الخبر تقدم العزاء للشيخ الحازمي، وتسأل الله ان يتغمد الفقيدة برحمته ويسكنها فسيح جناته,, وان يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان (إنا لله وإنا إليه راجعون)
***
قام فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن محمد السدحان المحاضر بكلية التقنية بالرياض بزيارة هيئة محافظة بلقرن ويرافقه الشيخ عبدالرحمن الأصقه ورئيس هيئة محافظة بيشة بالنيابة الشيخ عمر بن عمر عبدالله الشقحاء، وكان في استقبالهم رئيس الهيئة الشيخ عوض بن عبدالله محمد القرني,, القى خلالها الشيخ السدحان كلمة توجيهية حث فيها الأعضاء على الصبر والاحتساب ثم قام ومرافقوه بجولة على أقسام الهيئة.
***
قام مؤخرا الشيخ محمد بن سعيد صقران رئيس هيئة محافظة المجاردة بزيارة لهيئة محافظة القنفذة,, التقى خلالها برئيس الهيئة الشيخ خميس بن عبدالرحمن الزهراني وأعضائها,, وقد اطلع على سير العمل بالهيئة,, وحث الأعضاء على الاستمرار في أداء هذه الرسالة النبيلة رسالة الامر المعروف والنهي عن المنكر.
***
قام سعادة اللواء الدكتور سعد العريفي من منسوبي كلية الملك فهد الأمنية بزيارة لهيئة محافظة بيشة,, التقى خلالها رئيس الهيئة والاعضاء,, وقد قام سعادته ومرافقوه بجولة على مكاتب الهيئة وتفقد سير العمل بها,,فيما قام وفد من طلاب ثانوية بيشة ومدرسة عبدالله بن عباس الابتدائية بزيارة لهيئة محافظة بيشة,, وكان في استقبالهم رئيس الهيئة المكلف الشيخ عمر بن عبدالله الشقحاء الذي قام بالقاء كلمة توجيهية بين فيها أهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ودوره ومهامه في المجتمع.
بعدها قام الوفد بالاطلاع على أقسام الهيئة وفي ختام الزيارة وزعت عليهم هدايا من اصدارات الرئاسة.
من ناحية اخرى اصدرت هيئة محافظة بيشة تقريرها السنوي حيث بلغ نشاطها التوعوي خلال العام المنصرم (22389) مادة توعوية ما بين شريط وكتيب ومطوية.
كما بلغت مشاركتها مع الاجهزة الحكومية ذات العلاقات (1100) مشاركة.
***
نظمت محافظة سراة عبيدة جدولاً لإقامة سلسلة من الدروس والمحاضرات التي ستلقى باذن الله على منسوبي الشرطة والدفاع المدني ونزلاء السجون بالمحافظة خلال النصف الاول من هذا العام حيث بلغ مجموعه 18 درسا.
***
قام وفد من طلاب ابتدائية أم العيال بمحافظة وادي الفرع بزيارة لمركز هيئة أبو ضباع التابع لفرع الرئاسة العامة بمنطقة المدينة المنورة,.
تعرف الوفد خلالها على مهام الهيئة ودورها في خدمة الدين والمجتمع من رئيس الهيئة الشيخ عطية الجابري ثم أجاب بعدها على اسئلة واستفسارات الطلاب.
***
قام وفد عسكري من منسوبي القاعدة الجوية بالمنطقة الجنوبية بزيارة لهيئة خميس مشيط يرافقهم الشيخ محمد احمد خميس احد منسوبي الشؤون الدينية بالقاعدة ومنسق الزيارة,.
وكان في استقبالهم رئيس الهيئة الشيخ علي بن صالح الشمراني الذي القى كلمة بين فيها دور الهيئة وما تقوم به من مهام ودورها في القضاء على المسكرات والمخدرات بالتعاون مع الجهات الامنية,ثم شاهد الوفد فيلما مصورا لبعض مصانع الخمور التي تم كشفها من قبل الهيئة,, وفي ختام زيارتهم وزعت عليهم الهدايا من اصدارات الرئاسة.
من ناحية اخرى اختتمت مؤخرا فعاليات البرنامج الدعوي بمدارس البنات بمحافظة خميس مشيط والذي نظمته الهيئة بعد موافقة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير بمحاضرة للشيخ علي بن صالح الشمراني رئيس هيئة خميس مشيط بعنوان (فاكهة المجالس),, وقد بلغ عدد المحاضرات 14 محاضرة حاضر فيها نخبة من المشايخ من منسوبي الهيئة.
***
افتتح فضيلة قاضي محكمة ميسان الشيخ عبدالفتاح الحازمي معرض هيئة ميسان التابعة لهيئة الطائف المخصص لمكافحة التدخين وحضر الافتتاح سعادة رئيس مركز ميسان الاستاذ ناصر السبيعي وعدد من رؤساء الادارات الحكومية,, ,وقد ضم المعرض عددا من اللوحات والكتيبات والمطويات التي تحذر من التدخين وخطورته على الانسان.
صرح بذلك رئيس هيئة ميسان بالحارث احمد محمد السعدي، وقال ان هيئة ميسان قامت بعمل لوحات إرشادية على الطرق العامة وامام الحدائق والمنتزهات والاسواق والمجمعات التعليمية تحث المواطنين والمقيمين على الإسراع للصلاة مع الجماعة, وحثهم على غض البصر وحفظ الفروج
***
قام سعادة رئيس مركز الفرشة الاستاذ عبدالله بن محمد بن زابن مؤخرا بزيارة لمركز هيئة الفرشة وكان في استقباله رئيس المركز الشيخ ظافر بن جابر القحطاني واعضاء المركز,, اطلع سعادته خلالها على سير العمل وقام بجولة تفقدية على أقسام المركز الإدارية والميدانية وفي ختام الزيارة قدم لسعادته هدية تذكارية عبارة عن كتيبات من اصدارات الرئاسة العامة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved