أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd May,2000العدد:10079الطبعةالاولـيالاربعاء 28 ,محرم 1421

الريـاضيـة

نجم الدفاع الاتحادي محمد الخليوي
أطالب جماهيرنا بالحضور اليوم ونحن واثقون من إسعادها
أجواء غير عادية أضاعت مسارنا عن البطولات
*حوار:عبدالقادر الشيخي
اللاعب محمد الخليوي من الأعمدة الرئيسية والمؤثرة في صفوف الفريق الاتحادي, لاعب يتمتع بأخلاق عالية ويزداد توهجا وتألقا يوما بعد يوم,, مدافع محنك سريع البديهة,, مبدع في انقضاضه,, ذكي في تعامله مع المهاجمين,, وهو لاعب ذو مجهود سخي يبذل عطاءً مصحوبا بفدائية وروح عالية وهذا ما جعله نجماً لامعاً في صفوف منتخب بلاده وناديه,الجزيرة التقت الخليوي في هذا الحوار الذي تطرق من خلاله لاستعدادات فريقه لمواجهة الحسم امام النصر اليوم واشياء اخرى تطالعونها في هذا الحوار.
* كابتن محمد ما مدى حظوظ فريق الاتحاد في تخطي عقبة النصر في مباراة الاياب للوصول للمباراة الختامية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟
اعتقد ان الاتحاد قطع شوطا كبيرا جدا امام النصر عقب التعادل على ارضه بدون اهداف والحقيقة ان فريقي كان يعاني من نقص واضح متمثل بغياب الكابتن احمد جميل للاصابة وحمزة ادريس واحمد خريش وباسم اليامي وهذه عوامل ادت الى عدم ظهور العميد كعادته امام الفريق النصراوي ولكن نحن في الاتحاد متفائلون ان شاء الله في حجز اول مقعد لكأس خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم الاربعاء بعد ان اطمأننا على سلامة الهداف حمزة ادريس وعودته امام النصر اليوم تعطي الاتحاد دافعا معنويا كبيرا جدا وان شاء الله المباراة محسومة في شوطي اللقاء الاصليين دون اللجوء لوقت اضافي واطالب جماهير العميد ان تملأ ملعب رعاية الشباب بجدة هذا المساء والوقوف ومؤازرة اتحادها.
* كابتن محمد يلاحظ على لاعبي الاتحاد انخفاض مستوياتهم هذا الموسم الامر الذي ادى الى ضياع البطولات الأربع التي تحققت للعميد الموسم الماضي ما هي الاسباب؟
فريق الاتحاد مر بظروف هذا الموسم لم تكن في الحسبان من حيث تعاقب المدربين وكذلك اللاعبين الاجانب واصابة البعض من نجوم الفريق كلها عوامل كانت مؤثرة سلبيا ومع ذلك وصلنا الى المربع الذهبي ودور الاربعة لكأس ولي العهد وان شاء الله على الاقل نحافظ على بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الثاني على التوالي بعد ان حققناه الموسم الماضي من امام الاهلي وهذا ما نسعى اليه ان شاء الله في ختام هذا الموسم.
* ولكن هل انت راض عن مستواك؟
- لست انا من يقيم مستواي بل اترك ذلك للآخرين المهم ان يكون الاتحاديون راضين عن فريق الاتحاد بشكل عام ان كانوا جماهير الاتحاد او المحبين لهذا النادي العريق.
واضاف انني راض عما قدمته هذا الموسم رغم الظروف التي حصلت للفريق من تغيير مدربين واصابات واجواء غير عادية اضرت بتوازن الفريق هذا الموسم واملي ان يحالفنا الحظ في تحقيق بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لنعوض جماهيرنا الوفية التي اتمنى ان تكون راضية عن لاعبي فريقها.
* البعض نسب فوز الاتحاد على الاهلي في دور الثمانية لكأس ولي العهد الى ضربة الحظ وليس لجدارة لاعبي الاتحاد بفوزكم الاخير (2/1) بهدفي سليمان الحديثي؟
كرة القدم هي 90 دقيقة داخل المستطيل الاخضر وفوزنا جاء في وقت احرج الاهلاويين لكن عن جدارة ومباريات الكؤوس اهداف وهذا ما تحقق للاتحاد امام الاهلي.
* احد لاعبي الاهلي ذكر في حديث سابق لو ان الاتحاد التقى بالاهلي على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لن يكرر الفوز على الاهلي؟
الملعب هو الفيصل لن اتحدث في الصحف بل داخل الميدان لان كرة القدم لا تعترف الا من خلال المجهود والعزيمة وإصرار اللاعبين على الفوز اتمنى حقيقة مقابلة الاهلي لان هذا الفريق كبير وعريق وشقيق واي بطولة او فوز يتحقق من امام هذا الفريق ما هو الا عن قوة الفريق المقابل سواء الاتحاد او اي فريق آخر.
* لقاؤكم امام النصر مساء اليوم في مباراة الاياب لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لن يكون سهلا للاتحاد للعناصر التي يتمتع بها فريق النصر عن زميله العميد هناك اللاعبون الدوليون احمد بهجا وموسى صائب وفهد الغشيان وعلي يزيد كيف ترى فرصة فريقك هذا المساء؟
الاتحاد لا يخاف هذه الاسماء فريقي لديه نجوم مؤثرون بامكانهم حسم المباراة عن جدارة وفي وقتها الاصلي وهذا ما سوف نحققه امام النصر ان شاء الله وهذا ليس غريبا ان يفوز الاتحاد على النصر الكل جاهز لهذه المباراة.
* يقال بأن هناك عروضا انهالت على اللاعب محمد الخليوي للاحتراف ما صحة ذلك؟
زمن الاحتراف يفرض ذلك على اللاعبين والحقيقة تلقيت اكثر من عرض من اندية كبيرة وكانت العروض مغرية جدا من شخصيات لها سمعتها في الوسط الرياضي لكن احتفظ بذلك لنفسي والآن ليس وقت هذه العروض امامنا مباراة هامة نسعى الى الوصول للمباراة الختامية وتحقيق البطولة وليس لدي تعليق او تفكير لان في هذا الموضوع تفكيري انا وزملائي الآن كيف نتخطى عقبة النصر ومن ثم الحصول على البطولة ونهاية الموسم لكل حادث حديث عن موضوع احترافي سوف اعلنها قريبا لاي من الاندية احترف وهذا قرار اتخذته على نفسي انني لن اكون مكتوف الايدي واي لاعب يفكر في مستقبله.
* كيف ترى ادارة المسعود؟
المسعود رجل اداري ناجح وهو خير من يستمر في رئاسة الاتحاد مواسم قادمة والمسعود يعتبر في مقام الاب لجميع اللاعبين بحيث ان الجميع يتمنى النجاح لهذه الادارة التي تسعى دائما الى راحة اللاعبن وانا شخصيا ارى ان ادارة احمد مسعود من افضل الادارات التي مرت على الاتحاد فأتمنى ان يحالفنا الحظ ونحقق بطولة هذا الموسم لنقدمها للاستاذ المسعود الذي يستحق منا ذلك.
* هل فعلا الفريق افتقد الى خدمات الكابتن احمد جميل طوال هذه الفترة؟
هذه حقيقة الجميل اخ عزيز وهو لاعب ذو امكانيات عالية جدا الفريق كان في حاجة هذا اللاعب الكبير في اخلاقه ولعبه فأتمنى له الشفاء العاجل وان يعود للاتحاد قريبا وغيابه اثر على نفسياتنا جميعا كلاعبين وادعو له بالشفاء والعودة الى قيادة الاتحاد ان شاء الله والحمد لله اننا متفائلون كثيرا بعودة احمد جميل الموسم القادم بعد نجاح العملية.
* من هو اللاعب الذي ترتاح للعب بجواره في الاتحاد والمنتخب؟
أنا واحمد جميل لعبنا مع بعضنا ما يقارب عشر سنوات واكثر في الاتحاد وهو اللاعب الذي يفهمني ان كان في المنتخب سابقا او في الاتحاد ولكن كرة القدم دائما ما تحفل بالمفاجآت والتغيرات لذلك زملائي الآن في المنتخب فيهم الخير والبركة والتفاهم كبير جدا سواء الدولي عبدالله سليمان او اي من الزملاء نحن هدفنا مصلحة الكرة السعودية والكل منا يدافع عن الوان المنتخب واللعب في المراكز ليس حكرا لاي لاعب هذا الاختيار عائد للمدرب الذي هو اعرف بمصلحة من هو اللاعب الافضل ان يمثل في هذه الخانة على العموم الكل من نجوم المنتخب مهيأ للعب سواء لعب الخليوي او لم يلعب.
* ماذا ينقص الاتحاد الآن حتى يحقق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين؟
نتمنى التوفيق من الله الصفوف مكتملة وبالاصرار والعزيمة نستطيع تحقيق الهدف ان شاء الله بالحصول على البطولة هذا الموسم.
* ما رأيك في لاعبي الاتحاد الايطالي دونا دوني وديرسي البرازيلي ورضوان العلالي المغربي.
الايطالي غني عن التعريف فهو لاعب معروف في عالم كرة القدم وهذا اللاعب قاد منتخب بلاده في مونديالي كأس العالم السابقين 92/94م اما ديرسي البرازيلي فهو لاعب جيد كذلك العلالي لم يأخذ فرصته الا انه ذو امكانيات جيدة وهؤلاء ساهموا مع الاتحاد في عدة انتصارات واتمنى لهم التوفيق.
* كيف ترى امكانيات المدرب بيدرو مع الاتحاد؟
الحقيقة اكثر من رائع هذا المدرب الذي حقق للفريق عدة انتصارات وحجز للفريق مركزا في المربع الذهبي.
* وماذا عن اللاعب سليمان الحديثي؟
- الحديثي لاعب كبير وهداف ولو لم يكن لاعبا مميزا لما لعب للاتحاد ما زال لديه الكثير ان يقدمه للفريق وهو ما زال لاعبا خطرا في هجوم العميد واتمنى له التوفيق والتألق.
* يقال بأن الاتحاد خسر اللاعب احمد بهجا؟
الاتحاد لا يخسر ان غاب نجم ظهر نجم وبهجا لم يخسره الاتحاد ولا انكر نجومية هذا اللاعب عندما لعب ثلاثة مواسم استطاع ان يساهم مع نجوم العميد في عدة بطولات وبهجا ما زال نجما هو الآن يعتبر مكسبا للنصر اما ان الاتحاد خسر هذا اللاعب او ذاك اعتقد ان اللاعب هو الخسران وليس العميد العريق الذي يبرز نجوما كل موسم واي لاعب يرتدي شعار الاصفر والاسود هو الكسبان.
* هل الخليوي يخشى من هجوم النصر المتمثل في اللاعب احمد بهجا الذي على موعد معك في اللقاء المرتقب في مباراة الاياب مساء اليوم؟
بهجا ليس باللاعب الذي يخشاه محمد الخليوي الملعب هو الفيصل اعرف امكانيات هذا اللاعب الذي لن يستطيع الافلات ان كان من الخليوي او من زملائي المدافعين الذين هما حريصون على الخروج من امام النصر بالفوز ان شاء الله.
* هذه المباراة هي انطلاقة العميد الى الختامية,, كيف ترى امكانيات اللاعب الدولي والهداف حمزة ادريس؟
حمزة لاعب وعملة صعبة في الملاعب العربية وليس السعودية لاعب هداف من طراز نادر مراوغ ذكي مكسب كبير للاتحاد اتمنى ان يكون فارس لقاء اليوم امام النصر وتسهل مهمة العميد مع زملائه المهاجمين الحسن اليامي والحديثي والعلالي امام النصر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved