أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd May,2000العدد:10079الطبعةالاولـيالاربعاء 28 ,محرم 1421

الاخيــرة

وزارة البرق والبريد والهاتف تصنف الأجهزة الاسلكية الممنوعة والمسموحة
* الرياض واس
أكدت وزارة البرق والبريد والهاتف ان الأنظمة السارية المفعول في المملكة العربية السعودية تحظر استيراد الأجهزة اللاسلكية واستخدامها في داخل المملكة وفي أجوائها ومياهها الاقليمية دون ترخيص مسبق حسب الأنظمة المعمول بها في المملكة.
وصنفت الوزارة الأجهزة اللاسلكية في اعلان أصدرته حول استخدامات هذه الأجهزة بموجب هذه الأنظمة الى أربع فئات.
الفئة الأولى:
أجهزة الاستقبال والارسال وهذه لا يجوز استيرادها واستعمالها الا بترخيص مسبق من الوزارة وفق ضوابط واشتراطات معينة ويكون استعمالها دون ترخيص محلا للعقاب.
الفئة الثانية:
أجهزة الهاتف اللاسلكي المنزلي وهذه يسمح باستيرادها واستعمالها اذا كانت مطابقة للمواصفة القياسية الصادرة عن الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس بالتنسيق مع الوزارة أما الأجهزة المخالفة لهذه المواصفة فيعتبر استيرادها واستعمالها عملا غير مشروع يعاقب عليه.
الفئة الثالثة:
أجهزة استقبال فقط للاستماع الاذاعي الروادي وهذه يسمح باستيرادها واستعمالها اذا كانت مطابقة للمواصفة القياسية السعودية الصادرة من الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس أما ما كان منها غير مطابق لتلك المواصفة فتعتبر حيازته واستعماله عملا غير مشروع يعاقب عليه.
الفئة الرابعة:
أجهزة استقبال فقط تستخدم لاستقبال الاتصالات الهاتفية وغيرها وهذه محظور استعمالها بتاتا لاضرارها الاجتماعية والأمنية الواضحة لانها لا تخدم أي هدف مشروع لحائزها وتعد حيازتها واستعمالها عملا غير مشروع يعاقب عليه.
ودعت وزارة البرق والبريد والهاتف المواطنين والمقيمين الى عدم استيراد أية أجهزة لاسلكية لا تتماشى مع الأنظمة والتعليمات السارية المفعول وكذا عدم حيازتها أو استعمالها في المملكة.
وحذرت من أن كل من يخالف ذلك تطبق بحقه العقوبات المنصوص عليها في نظام استخدام الأجهزة ونظام الجمارك ونظام مكافحة الغش التجاري وهي عقوبات من بينها السجن والغرامة ومصادرة الأجهزة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved