أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd May,2000العدد:10079الطبعةالاولـيالاربعاء 28 ,محرم 1421

محليــات

تحت عنوان التمريض دائماً من أجلكم
ميمني يفتتح أسبوع التمريض العالمي بمكة المكرمة
* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي
افتتح مدير الشئون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان بن عبدالرحمن ميمني يوم امس الاول اسبوع التمريض العالمي الذي يقام هذا العام تحت شعار التمريض دائما من اجلكم بمشاركة كافة القطاعات والمراكز الصحية بمكة المكرمة وذلك بمستشفى حراء العام.
وقد بدأ الحفل الخطابي الذي اعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.
ثم القى المشرف العام على مستشفى حراء العام الدكتور خالد بن قاسم السميري كلمة رحب فيها بمدير الشئون الصحية بالعاصمة المقدسة والحضور واشار فيها الى اهمية هذا الاسبوع.
بعد ذلك القى المشرف على الادارات الفنية بصحة العاصمة المقدسة الدكتور طارق سعيد حبيب كلمة استعرض خلالها التطورات التي شهدها التمريض في المملكة بشكل عام وفي القطاعات الصحية بالعاصمة المقدسة بشكل خاص,اثر ذلك القى مدير الشئون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان ميمني كلمة اشاد فيها بالجهود الكبيرة التي يبذلها معالي وزير الصحة الدكتور اسامة شبكشي للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية والصحية في كافة مناطق المملكة لتوفير افضل وارقى الخدمات الصحية للجميع بما يتوافق مع تطلعات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله!!
واوضح ان مهنة التمريض تعد من المهن الجليلة التي تساهم بعون من الله وتوفيقه في ايجاد الاجواء المناسبة للمرضى وتوفير الرعاية الكاملة لهم اثناء تواجدهم بالمستشفيات مما استلزم ايجاد الكليات والمعاهد الصحية لاعداد وتأهيل الكوادر التمريضية الرجالية والنسائية على اعلى المستويات اضافة الى اقامة العديد من الدورات التدريبية في مختلف المجالات الطبية التي تساهم في رفع كفاءة اداء التمريض في جميع القطاعات الصحية وانعكاسها ايجابيا على صحة وسلامة المرضى.
عقب ذلك قدم مدير الشئون الصحية بالعاصمة المقدسة الدروع والشهادات التقديرية للممرضين والممرضات المثاليين في كافة القطاعات والمراكز الصحية بالعاصمة المقدسة.
كما قام بافتتاح المعرض المصاحب لفعاليات الاسبوع والمشتمل على عرض العديد من الصور والمجسمات واللوحات التعبيرية التي تبرز دور الهيئة التمريضية بالقطاعات الصحية بالعاصمة المقدسة والبرامج والانشطة التي اعدت لتطوير اداء التمريض بالعاصمة المقدسة.
وقد حضر الحفل مدراء القطاعات والمراكز الصحية بالعاصمة المقدسة وعدد من الممرضين والممرضات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved