أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd May,2000العدد:10079الطبعةالاولـيالاربعاء 28 ,محرم 1421

متابعة

الصحف القطرية تواصل ترحيبها بسمو ولي العهد
الزيارة ستكون لها نتائج مهمة على مجريات الأحداث في الخليج
* الدوحة رئيس التحرير واس
واصلت الصحف القطرية ترحيبها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في زيارته الحالية لدولة قطر.
وقالت صحيفة الوطن ان الزيارة تمثل مرحلة جديدة لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الى مستوى أعلى من التعاون البناء في شتى المجالات والميادين لصالح الشعبين الشقيقين.
واعتبرت زيارة سمو ولي العهد تاريخية بكل ما تحمل الكلمة من معان سواء على الصعيدين الخليجي والعربي.
فعلى الصعيد الخليجي رأت الصحيفة ان الزيارة مناسبة لتبادل وجهات النظر حول أمن منطقة الخليج العربي في الحاضر والمستقبل وتحقيق الاستقرار ومن هذه الزاوية فإنه سوف تكون للزيارة نتائج بالغة الأهمية على مجريات الأحداث في منطقة الخليج.
أما على الصعيد العربي فإن هذه الزيارة تأتي في ظروف تتعقد فيها مسيرة السلام في الشرق الأوسط بسبب التعنت الاسرائيلي على كافة المسارات التفاوضية مما يتطلب تحركا ينطلق من الثوابت القطرية والثوابت السعودية تجاه شرعية الحقوق العربية.
وخلصت الوطن الى القول أن الزيارة تمثل معلما جديدا على طريق العلاقات القطرية السعودية واستثمارا طيبا للوشائج الخالدة بين الشعبين الشقيقين.
من جانبها قالت صحيفة الراية ان الدوحة تزهو فرحا بالزيارة التاريخية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز مشيرة الى ان مظاهر الاحتفاء بالضيف الكبير عكست التعبير الصادق عن المكانة الخاصة التي يحظى بها سموه لدى أخيه سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والقيادة والشعب القطري وعن عمق العلاقات الوثيقة والوشائج الحميمة التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين على كافة الصعد وجميع المستويات.
وقالت ان هذه العلاقات المميزة تقوم أساسا على الرؤية المشتركة لدولة قطر والمملكة العربية السعودية ازاء القضايا الخليجية والاسلامية كما يشكل التعاون الخليجي اطارا فاعلا للتشاور الايجابي المثمر بين البلدين فضلا عن الدور الذي يؤديه المجلس لتعزيز العلاقات الخليجية في مختلف المجالات .
وأكدت على أن ثمة توافقا كبيرا بين الدوحة والرياض حيث يتجسد هذا التوافق في المشاورات المتواصلة بين البلدين بقيادة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وأخويه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حيث يتكامل الجهد الخير بين الثقل العربي والاقليمي والدولي الذي تشكله المملكة العربية السعودية مع المبادرة والديناميكية التي تميز الدبلوماسية القطرية.
ونوهت صحيفة جلف تايمز التي تصدر باللغة الانجليزية بزيارة سمو ولي العهد مؤكدة أن أهميتها تنبع من العلاقات الأخوية بين سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.
ورأت أن أمير دولة قطر وضيفه الكبير سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز يتشاطران الرؤية تجاه استقرار الخليج العربي والعالمين العربي والاسلامي حيث تحل النزاعات بطريقة حضارية ومن خلال الحوار والاتفاق.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved