أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 3rd May,2000العدد:10079الطبعةالاولـيالاربعاء 28 ,محرم 1421

القرية الالكترونية

دشنتها في معرض كومدكس جدة الأخير
إليكترونيا السعودية تطرح جيلاً جديداً من البطاقات الذكية
الشركة تستهدف القطاع الصحي وقطاعات العمل الكبيرة
* جدة مندوب الإنترنت
طرحت شركة اليكترونيا السعودية في معرض كومدكس جدة الاخير بطاقتها الذكية المصممة لاستخدامات الرعاية الصحية والوصول الآمن وصناعة الترفيه.
وتتميز البطاقة بالاضافة الى رخص ثمنها باستخدام برمجيات معقدة لتتجاوز مثيلاتها من البطاقات البصرية وتلك المزودة بالاشرطة المغنطيسية او علامات البار كود.
ولعل ابرز مزايا البطاقة الذكية الجديدة حسبما ذكره موقع www.dit.net في تقرير نشر أخيرا ان البطاقة الجديدة تتضمن ذاكرة تتسع ل2 ميجابايت من المعلومات اضافة الى تعدد استخدامها اذ يمكن استخدامها كبطاقة احوال شخصية او محفظة اليكترونية او اي وظائف اخرى في الوقت نفسه.
يذكر ان الشركة المصدرة لبطاقات الائتمان والبنوك تتجه نحو استخدام مثل هذا النوع من البطاقات والتخلي تدريجيا عن البطاقات الممغنطة بعد توفر انظمة التشفير اللازمة وانتشار نظام الدفع من خلال نقاط البيع اضافة الى تمتعها بميزة هامة عند استخدامها في الانترنت وهي الانتقال الآمن الى حساب المشترك عند التعامل بها عن طريق الشبكة وفي الوقت نفسه تضمن خصوصية المعلومات الشخصية عند التعامل بها عن طريق الشبكات.
وقد تطلب الوصول الى تلك التقنية الجديدة من الشركة السعودية العمل لمدة عام ونصف لاكتساب تلك التقنية الجديدة وانشاء نطاق من البطاقات اطلقت عليه بطاقة E1Smart، وقد عمل على انجاز هذا المشروع خمسة مهندسين من مهندسي التطبيقات والبرمجيات لتصميم وتطوير البرمجيات التي يحتاج اليها السوق فيما تم شراء تلك البطاقة من الاسواق خاصة عن طريق بعض الشركات الاوروبية.
واشار تقرير idt الى ان الشركة تأمل في خدمة قطاع الرعاية الصحية خاصة وان بطاقتها E1Smart يمكن ان توفر للطبيب وشركة الخدمة الصحية المتطلبات العملية عن طريق توفير ملف اليكتروني للمريض مثبت على شريحة البطاقة التي يسهل استرجاعها والتنقل بها وتخزين تاريخ المراجعة للمريض والملاحظات الخاصة بها اضافة الى تقاريره الطبية من خلال تلك البطاقات اضافة الى امكانية تحديثها فوريا.
وتطرق التقرير المطول عن امكانية استخدام مثل ذلك النوع من البطاقات لأغراض تجارية اخرى ولشركات التأمين الصحي مشيرا الى انه من المتوقع دخول مثل تلك البطاقات الى الجانب العملي في دول مجلس التعاون الخليجي في المستقبل القريب, وقد استثمرت شركة اليكترونيا السعودية مناسبة المعرض لاطلاق بوابة انترنت www.shuf.com بشكل تجريبي ومن المتوقع أن يطلق رسميا في شهر يونيو المقبل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved