أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th April,2000العدد:10076الطبعة الأولىالأحد 25 ,محرم 1421

العالم اليوم

في مهمة جديدة لإنقاذ الصومال
الجامعة العربية تبحث مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي أزمة المصالحة الوطنية
* القاهرة مكتب الجزيرة علي السيد
كلف الدكتور عصمت عبدالمجيد الامين العام لجامعة الدول العربية السفير احمد بن حلي الامين العام المساعد للشئون العربية ومسؤول ملف الصومال بالجامعة برئاسة وفد جامعة الدول العربية للمشاركة في مؤتمر المصالحة بالصومال الذي سيبدأ اعماله يوم الثلاثاء القادم في جيبوتي.
وصرح الدكتور عصمت عبدالمجيد للصحفيين بأن الجامعة العربية تسعى لتقديم مساعدة مالية لجمهورية جيبوتي للمساهمة في تغطية نفقات مؤتمر المصالحة الصومالية وذلك اسهاما من الجامعة في انجاح فعاليات هذا المؤتمر الذي يعد فرصة اخيرة لتحقيق السلام والوئام في الصومال,واضاف عبدالمجيد ان الجامعة العربية على اتصال دائم مع بعض العناصر والقيادات الصومالية التي تتحفظ على هذا المؤتمر من اجل اقناعها بحضور فعالياته.
وذلك لضمان مشاركة كافة العناصر الصومالية من المجتمع الصومالي في هذا المؤتمر الذي يعتبر احد الحلقات الهامة في مبادرة جيبوتي لتحقيق السلام والوئام في الصومال والتي تلقى ترحيبا ودعما من كافة الدول العربية في اطار مجلس الجامعة.
واوضح الامين العام ان هناك اتصالات وتنسيقا مع كافة الاطراف الاقليمية والدولية المعنية بالازمة الصومالية خاصة منظمة الوحدة الافريقية من اجل ضمان نجاح هذا المؤتمر واستكمال خطوات مبادرة جيبوتي في هذا الشأن.
ومن جانبه اكد السفير احمد بن حلي رئيس وفد الجامعة العربية قبيل مغادرته القاهرة في طريقه الى جيبوتي امس انه سيجري اتصالات مكثفة مع كافة الاطراف المعنية بالازمة الصومالية.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved