أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th April,2000العدد:10076الطبعة الأولىالأحد 25 ,محرم 1421

العالم اليوم

قبل تحديد نظام حكمها في إطار الاتحاد الروسي
الكرملين يعين عميلاً لقيادة جمهورية الشيشان الانفصالية خلال فترة انتقالية
* موسكو أ , ف , ب
اعلن متحدث باسم الكرملين امس السبت ان موسكو ستعين مسؤولا يكلف قيادة الشيشان خلال الفترة الانتقالية التي ستسبق اقامة نظام برلماني او رئاسي في الجمهورية الانفصالية.
وقال المتحدث سيرغي ياسترجمبسكي ان المسالة لمعرفة ما اذا كانت الشيشان ستصبح جمهورية بنظام برلماني او رئاسي تبقى مفتوحة لكن موسكو ستعين شخصا لقيادة ادارة الجمهورية خلال فترة انتقالية تستمر سنة اوثلاث سنوات .
واوضح في تصريح لصحيفة ترود الروسية ان لجنة خاصة تكون مسؤولة امام الكرملين مباشرة ستشكل لهذه الفترة وسيكون بامكانها ادخال مسؤولين شيشانيين راغبين في المساهمة بجهودهم في العملية .
واستطرد المتحدث في هذا السياق ان تضافر الجهود العسكرية والاقتصادية والاجتماعية والايديولوجية امر مطلوب الآن في الشيشان لاعادة بناء الحياة في الجمهورية .
واضاف عند انتهاء الفترة الانتقالية سيتخذ قرار بشأن القيادة السياسية لجمهورية الشيشان ضمن الاتحاد الروسي وستجرى انتخابات عندئذ .
وفي موضوع مفاوضات السلام لوضع حد للنزاع في الشيشان استبعد المتحدث اي حوار مع جميع اولئك الذين يقاومون القوات الفدرالية بالسلاح.
لكنه اكد ان محادثات قد بدأت مع بعض الشخصيات الشيشانية.
واوضح في هذا الخصوص: لقد اجرينا اتصالات مع المسؤول (المؤيد لروسيا) بيسلان غنتاميروف والمفتي قديروف واشخاص آخرين من الشتات لكن لم يظهر ان ايا منهم قادر على تمثيل الامة بكاملها .
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الشيشاني اصلان مسخادوف، غير المعترف به من موسكو التي تصفه بالمجرم ، اكدا تبادل خطط للسلام قبل اكثر من شهر الا ان هذه الاتصالات يبدو انها تجمدت منذ ذلك الحين.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved