أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th April,2000العدد:10076الطبعة الأولىالأحد 25 ,محرم 1421

منوعـات

محامٍ شاب يقتل خمسة أشخاص في بيتسبورغ لدوافع عنصرية
* بيتسبورغ الولايات المتحدة أ,ف,ب
أفاد مصدر امني ان محاميا شابا قتل خمسة اشخاص بالرصاص وجرح آخر بعد ان مسه جنون عنصري أمس الاول الجمعة في بيتسبورغ في ولاية بنسلفانيا شرق الولايات المتحدة ,,وأوضح المصدر ان ريتشارد سكوت بوهامرس وهو محام مشهور متخصص في قضايا الهجرة ويقيم في ضاحية ماونت ليبانون، قتل اولا على ما يبدو جارته اليهودية ثم اضرم النار بمنزلها قبل ان يغادر المكان بسيارة جيب,,وفي طريقه اطلق الجاني المهووس النار مرات عدة على صينيين وهندي وأسود ثم فتح النار على نوافذ كنيسين ورسم على واجهة احدهما صليبا معقوفا.
وبعد مطاردة لمسافة اكثر من 30 كلم تمكنت الشرطة من القاء القبض عليه.
وأحيل على الفور امام أحد القضاة الذي وجه إليه تهمة القتل وأفادت الشرطة انه سيتبع ذلك توجيه اربع تهم اخرى بالقتل وتهم بارتكاب جرائم حقد الى الجاني.
وقد وصف القاتل بأنه محام متخصص بشؤون الهجرة والقضايا الدولية وكان يقيم في السابق في احد الاحياء الراقية في اتلانتا,,وقال بيل داير الذي تخرج كمحام في الدفعة نفسها مع بوهامرس في 1992م انه شاب كان الجميع يتنبأ له بنجاح كبير كمحام.
وهذا الحادث هو الثاني من نوعه في غضون اسبوع في الولايات المتحدة بعد تراشق بالنيران اثر خلاف بين فتيان في حديقة الحيوانات بواشنطن مما ادى إلى جرح سبعة اولاد,,ويأتي في وقت يواصل فيه الجدل حول مراقبة الاسلحة النارية في الولايات المتحدة,,وأمس الأول الجمعة اعلن الرئيس بيل كلينتون دعمه لبرنامج شراء اسلحة في العاصمة الفدرالية.
ويأمل المسؤولون المحليون ان يسمح هذا البرنامج بتخفيف 7000 قطعة من عدد الاسلحة المتداولة في واشنطن وتشارك 85 بلدية امريكية في الاجمال في برامج مماثلة تمول من وزارة الاسكان والتنمية المدنية الفدرالية.
يذكر ان مبادرة مماثلة سمحت العام الماضي بشراء 3000 قطعة سلاح وهو رقم قليل نسبيا قياسا الى كمية الاسلحة المتداولة,,وفي اطار هذا البرنامج تدفع الدولة حوالي 50 دولاراً للقطعة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved