أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th April,2000العدد:10076الطبعة الأولىالأحد 25 ,محرم 1421

الاخيــرة

ثلاث ساعات يومية لجميع المراحل,, العام القادم
ساعة تعليمية يومية لطلاب الثانوية على الهواء بالتلفزيون السعودي بدءاً من صفر
* الرياض الجزيرة
يقدم تلفزيون المملكة العربية السعودية القناة الأولى بالتعاون مع الإدارة العامة للإعلام التربوي بوزارة المعارف اعتبارا من غرة شهر صفر القادم دروسا تعليمية على الهواء مباشرة لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي.
ومن المقرر أن يحضر معلمان في كل مادة وفق جدول محدد للإجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب حول هذه المادة، وذلك بمعدل ساعة واحدة يوميا حتى نهاية اختبارات الفصل الثاني الحالي بإذن الله.
وتأتي هذه الخطوة استمرارا للتعاون القائم بين وزارتي الإعلام والمعارف لخدمة العمل التربوي، حيث تم تشكيل لجان عاملة من الوزارتين، وذلك لوضع التصور العام لهذه الدروس، والطريقة التي يمكن أن تقدم لتحقق الفائدة العلمية لأبنائنا الطلاب، ووجه معالي وزير الإعلام د, فؤاد بن عبدالسلام الفارسي بأن تكون على الهواء مباشرة لتعم الفائدة كل الطلاب والطالبات.
وقد رأت اللجنة العلمية البدء بمواد: الفيزياء الكيمياء الرياضيات النحو الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، للصف الثالث الثانوي كمرحلة أولى,, ووفقا لتوجيهات معالي وزير المعارف د, محمد بن أحمد الرشيد فسوف تستمر هذه الجهود خلال فترة الصيف.
لإعداد دروس مسجلة لمواضيع ومواد أخرى في جميع المراحل التعليمية، بالإضافة إلى الساعات المقررة التي ستعرض على الهواء مباشرة، وذلك اعتبارا من بداية العام الدراسي القادم بإذن الله.
وتدرس اللجنة المشكلة من الوزارتين والتي يرأسها من وزارة الإعلام الأستاذ طارق بن أحمد ريري مدير عام القناة الأولى ومن وزارة المعارف الأستاذ عبدالله بن صالح الحسني مدير الإعلام التربوي زيادة ساعات البث اليومي إلى ثلاث ساعات يومية.
وذلك لضمان تغطية أكبر قدر ممكن من المواد في عدة مراحل، باستخدام أفضل الأساليب الإخراجية من كمبيوتر وجرافيك,, وغيرها، وبطرق علمية تقوم على التجارب المخبرية الحية والمشاهد التربوية التي تعزز القيمة العلمية، وتقريب المعلومة إلى ذهن الطالب بطريقة مشوقة وفق وثيقة المنهج الجديدة التي اعتمدها وزير المعارف وذلك بالتعاون مع مؤسسات الإنتاج والقطاع الخاص لتمويل هذه البرامج.
أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved