أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th April,2000العدد:10076الطبعة الأولىالأحد 25 ,محرم 1421

محليــات

سموه افتتح شبكة المياه وزار الكورنيش والمحافظة
الأمير فهد بن سلطان: محافظة ضباء نموذج للإنجازات الكبيرة للقيادة الحكيمة
* ضباء عبدالرحمن العطوي ماجد العنزي
قام صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك ظهر امس السبت بزيارة لمحافظة ضباء وفور وصول سموه المحافظة اتجه لمشروع شبكة مياه ضباء حيث قام سموه بتدشين مشروع مياه الشرب الذي يغذي كافة المحافظة وقد كان في استقبال سموه لدى وصول مقر المشروع محافظ ضباء مساعد بن نايف السديري ورئيس محكمة ضباء الشيخ عبدالله بن محمود الغامدي ورئيس بلدية منطقة تبوك الدكتور علي بن سالم العصيفير ورئيس بلدية محافظة ضباء المهندس محمد حسني وعضو مجلس منطقة تبوك محمد محمود حمزة وعدد من المسئولين في المحافظة وقد قام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لهذا المشروع ثم قام سموه بالضغط على زر تشغيل الشبكة ايذاناً ببدء تشغيل هذا المشروع الحيوي والهام الذي تبلغ تكلفته الاجمالية اكثر من ثلاثة عشر مليون ريال.
بعد ذلك ادلى سموه الكريم بتصريح للاعلاميين عقب افتتاح هذا المشروع قال فيه: اهنىء محافظة ضباء على هذه المشاريع الحيوية التي هي عصب الحياة واهنىء رئيس بلدية منطقة تبوك ورئيس بلدية ضباء على ما تحقق بهذا المشروع والمشاريع التي سبقته من مشاريع شبكات غطت محافظة ضباء بالكامل بالاضافة الى المشاريع الخاصة بالسفلتة وهذه المحافظة مكتملة السفلتة تماماً 100% بالاضافة الى شبكات المياه بنسبة 100% واتمنى من الجميع ان يشاهدوا هذه المحافظة لانها محافظة مثالية ونموذج للانجازات الكبيرة التي حققتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لاسعاد المواطن وراحته وحقيقة ان الانسان يفتخر بمثل هذه المحافظة والزائر للمحافظة يشعر بالفخر لما وصلت اليه ان شاء الله هذه المشاريع لتكون عاملا مساعداً في تطور اخر ان شاء الله.
وعن مستقبل السياحة بالمحافظة قال سموه: ان مدينة ضباء بل وهذه المحافظة بالكامل ومراكزها تعتبر اكثر الاماكن في الساحل جذباً للسياحة فهناك مشاريع كثيرة تناقش من قبل القطاع الخاص ونتمنى ان شاء الله ان تتحرك اكثر ما لبنية الاساسية والله الحمد مكتملة الان اصبح الدور على القطاع الخاص ليستثمر في هذه المناطق لان العائد ان شاء الله طيب وفي نفس الوقت هي فرصة لأنه بعد فترة سيكون من الصعب على القطاع الخاص ان يجد مكان استثمار لانها ستكون مشغولة اكثر.
ثم توجه سموه الى مبنى مكتب الاشراف التربوي بمحافظة ضباء حيث قام سموه بافتتاحه وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المبنى مدير عام التعليم بمنطقة تبوك الاستاذ محمد بن عبدالله اللحيدان ومدير مكتب الاشراف التربوي بضباء الاستاذ صالح المحلاوي وقد تجول سموه بمقر المكتب واستمع لشرح موجز عن مهام عمل مكتب الاشراف التربوي والدور الكبير الذي يقدمه لخدمة المحافظة.
ثم اتجه سموه الى مقر محافظة ضباء حيث استقبل سموه المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه وتهئنته بسلامة الوصول وقد تبادل المواطنون الحديث مع سموه في عدد من الامور التي تهم المحافظة واستمع الى مقترحاتهم وارائهم ومطالبهم مؤكداً سموه الكريم لهم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على تحقيق كل ما فيه تطور ونمو كافة مدن ومحافظات ومراكز المملكة بما يعود بالنفع والخير على المواطن والمقيم في هذه البلاد الطاهرة الامنة.
ورحب محافظ ضباء مساعد السديري باسمه واسم اهالي المحافظة بسموه الكريم وتفضله بهذه الزيارة الميمونة والتي افتتح خلالها سموه عدداً من المشاريع التنموية.
وقد شرف سموه حفل الغداء الذي اقيم على شرف سموه والوفد المرافق له بحضور اهالي محافظة ضباء.
كما قام سموه الكريم بزيارة احد أعيان محافظة ضباء حيث قام سموه بزيارة للعمدة احمد الشريف بمنزله في ضباء وتناول معه القهوة العربية وتبادل معه والحضور الاحاديث الودية وتأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات التشريفية التي يقوم بها سموه اثناء جولته هذه في كافة محافظات ومراكز منطقة تبوك والتي بدأها سموه من محافظة حقل يوم الثلاثاء الماضي.
كما قام سموه بزيارة لكورنيش ضباء الجنوبي حيث افتتح المشاريع المنفذة في هذا الكورنيش التي تخدم سكان محافظة ضباء والمتنزهين في هذه المدينة الساحلية التي تبعد عن مدينة تبوك أكثر من 180 كم وتبلغ تكلفة هذه المشاريع خمسة ملايين ريال حيث استمع سموه الى شرح واف عن هذه المشاريع المنفذة في ضباء.
وقد رافق سموه في هذه الجولة الشيخ احمد العبدالرحمن الخريص رئيس بلدية منطقة تبوك الدكتور علي بن سالم العصيفير ومدير عام مكتب سموه سعد الحيزان والمستشار بامارة منطقة تبوك جميل عباس السحيلي ومدير شرطة منطقة تبوك العميد ناصر سعود العرفج والسكرتير الخاص لسموه ناصر القحطاني وعدد من المسئولين في المنطقة.
كما يقوم الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك اليوم بجولة في محافظة الوجه يلتقي خلالها سموه بالمواطنين ويفتتح العديد من المشروعات الصحية والهاتفية.
كما يتفقد سموه سير العمل في المشروعات البلدية الجاري تنفيذها في مدينة الوجه التي ستنعكس اثارها في تقديم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.
وتأتي هذه الجولة في اطار جولات سموه الحالية لمحافظات ومراكز منطقة تبوك.
وابلغ محافظ محافظة الوجه محمد بن عبدالله الرقيب وكالة الانباء السعودية ان جولة سمو امير منطقة تبوك في محافظة الوجه تأتي للوقوف على سير العمل في هذه المحافظة والاطلاع على المشروعات التنموية التي تنفذها الجهات المختصة بها والالتقاء باخوانه وابنائه مواطني هذه المحافظة.
وبين ان محافظة الوجه تشهد حاليا تنفيذ مشروعات تنموية جديدة منها مشروع شبكة مياه بعض الطرق كما سيتم افتتاح مبنى الاتصالات الجديد الذي سيقدم الخدمات اللازمة والمريحة للمشتركين وافتتاح مبنى العيادات الخارجية لمستشفى محافظة الوجه.
وقال رئيس مركز بداء بمحافظة الوجه صالح العرادي انها من الزيارات التي تسعد كل مواطن في هذه المحافظة حيث يقوم سموه بتفقد سير العمل وأحوال المواطنين في كافة مواقعهم والوصول إليهم وتلبية احتياجاتهم.
وقال الشيخ محمد بن إبراهيم بن رفادة شيخ قبيلة بلي اننا نتشرف بهذه الزيارة الميمونة انني بالاصالة عن نفسي ونيابة عن كافة عشائر قبيلة بلي في المملكة العربية السعودية اقدم شكري وتقديري لسموه الكريم الذي يتفقد احوال المواطنين في كل موقع في المحافظات والمراكز والهجر والصحاري فمرحبا بسموه الكريم في هذا الجزء الغالي من وطننا الحبيب.
وقال الرائد سعود القثامي مدير جوازات محافظة الوجه ان لزيارة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك لمدينة الوجه الساحلية الاثر الكبير في نفس كل مواطن ومسؤول بهذا البلد لما يحرص عليه سموه رعاه الله من انجاز مشاريع لخدمة المواطنين وان كل مواطن يفتخر بما يتوفر له من جهود وخدمات في كافة المجالات التنموية والتي هدفها راحة المواطن والمقيم على حد سواء وهو ما يؤكد عليها ولاة الامر يحفظهم الله دائما وأبدا فمرحبا ترحيبا متواصلا نقولها من القلب وعلى كل لسان.
وقال المهندس ناجي رمضان غبان نائب رئيس بلدية الوجه انها زيارة عزيزة على قلب كل ابناء الوجه وقد تعودت المحافظة على زيارات سموه وكم نسعد بهذه الزيارة الميمونة والتي تؤكد التواصل بين القيادة والمواطنين.
وقال الصيدلي خالد بن صالح الصواف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك ان زيارة سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك لمحافظة الوجه وافتتاحه لمبنى العيادات الخارجية بمستشفى الوجه تأتي امتداداً لمشاريع الخير التي يفتتحها ويتفقدها سموه الكريم بمنطقة تبوك فبالامس القريب وضع سموه حجر الاساس لمشروع انشاء مستشفى حقل بحضور معالي وزير الصحة وها هو اليوم يحفظه الله يقطع مسافة اكثر من اربعمائة كيلومتر براً وغيرها من المسافات الطويلة كل ذلك لخدمة المواطن والذي يحرص سموه رعاه الله على تلبية احتياجات مواطنيه في هذه المنطقة الغالية من بلادنا الحبيبة.
وقال الصواف ان مستشفى الوجه يخدم هذه المحافظة والمراكز القريبة منها ويبلغ عدد الأَسِرَّة به 58 سريراً وبلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية وغيرها من عيادات المستشفى خلال العام المنصرم 102098 مراجعا وأجريت بهذا المستشفى 759 عملية خلال ذلك العام وبلغ عدد الولادات التي تمت فيه 664 حالة ولادة وبلغ عدد مراجعي قسم الطوارئ 52584 مراجع وأضاف بأن زيارة معالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي لهذا المستشفى يوم امس الاول قد حققت تطلعات كافة منسوبي الشؤون الصحية بالمنطقة حيث اطلع معاليه على كافة احتياجات هذا المستشفى وما يقوم به من عمل لخدمة المواطن والمقيم.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved