أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th April,2000العدد:10076الطبعة الأولىالأحد 25 ,محرم 1421

محليــات

ثلاثة ملايين مركبة استفادت من التنظيم الجديد
انتهاء صلاحية اللوحات القديمة للسيارات أول صفر القادم
* كتب محمد السنيد
حددت اللائحة المنظمة للوحات السيارات ذات الارقام والاحرف الجديدة يوم الجمعة القادم الأول من شهر صفر 1421ه آخر موعد لانتهاء صلاحية لوحات السيارات ذات الترقيم القديم حيث انه بعد هذا التاريخ تعتبر المركبة التي تسير بلوحات قيمة تعتبر مخالفة للنظام وان رخصة السير الاستمارة تعتبر منتهية الصلاحية.
وكانت الادارة العامة للمرورقد سبق وان دعت جميع اصحاب المركبات سواء الخصوصي أو النقل أو الدراجات النارية أو الخصوصية الى سرعة استبدال لوحاتهم القديمة بلوحات وأحرف جديدة قبل انتهاء المهلة المحددة في النظام.
هذ وقد شرعت ادارة المرور منذ تطبيق نظام لوحات السيارات الجديدة الى استخدام 17 حرفا من الحروف الأبجدية البالغ عددها 28 حرفا حيث تم استبعاد 11 حرفا نظراً لتشابها مع بعض الحروف الأخرى كما تم استبعاد اللوحات ذات الترقيم غير المقبولة عند نطق حروفها.
هذا وقد بلغ عدد المركبات في المملكة حوالي 3 ملايين مركبة وتم انجاز نسبة كبيرة جدا من تغيير ارقام لوحاتها بلوحات وأحرف جديدة ولم يتبق إلا اعداد ضئيلة جداً لم يتقدم اصحابها لاستبدال لوحاتهم القديمة بلوحات جديدة كما ان اعداداً أخرى من السيارات الحكومية مازالت تحمل لوحات قديمة وجار التنسيق حاليا بين ادارات المرور والمصالح الحكومية لانهاء موضوع اللوحات.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved