أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th April,2000العدد:10076الطبعة الأولىالأحد 25 ,محرم 1421

الاولــى

مبعوث الأمم المتحدة يواصل جولته بشأن الانسحاب
حزب الله وحركة أمل يشنان هجمات على مواقع إسرائيلية في جنوب لبنان
* * صور ا,ف,ب
افادت مصادر امنية ان مواقع للجيش الاسرائيلي ولميليشيا جيش لبنان الجنوبي التابعة له في جنوب لبنان تعرضت امس السبت لهجمات مسلحة غداة مقتل ثلاثة من عناصر الجنوبي في عملية نفذها حزب الله اللبناني.
وكانت حركة المقاومة الاسلامية الجناح المسلح لحزب الله اعلنت في بيان ان مقاتليها هاجموا موقعين اسرائيليين في شمعة وطيرحرفا في القطاع الغربي من المنطقة التي تحتلها اسرائيل من جنوب لبنان.
من جهتها، اعلنت حركة امل مسؤوليتها في بيان عن هجمات على مواقع للجيش الاسرائيلي والجنوبي في بلاط ورشاف وحميد وبرعشيت في القطاع الغربي وبالقرب من الطيبة في القطاع الاوسط.
وردت المدفعية الاسرائيلية والتابعة لميليشيا الجنوبي بقصف ضواحي قيسية وجبال البطم ووادي سلوقي وزبقين وكفرا وياطر القرى المواجهة للمنطقة المحتلة.
وقد قتل ثلاثة من عناصر ميليشيا الجنوبي واصيب سبعة آخرون بجروح امس الاول كما اصيب جندي اسرائيلي بجروح خلال هجمات لحزب الله سقط فيها احد عناصره.
وتزامن ارتفاع حدة التوتر مع المباحثات التي يجريها مبعوث الامم المتحدة الى الشرق الاوسط تيري رود لارسن من اجل نشر قوة دولية في جنوب لبنان بعد الانسحاب الاحادي الجانب للقوات الاسرائيلية, وكان رود لارسن بدأ الخميس جولة في اسرائيل ستنقله الى سوريا ولبنان بشكل خاص.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved