أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th April,2000العدد:10076الطبعة الأولىالأحد 25 ,محرم 1421

الاولــى

تنفيذا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194
المؤتمر الدولي لحل مشكلة لاجئي فلسطين يطالب اسرائيل باستيعاب 100 ألف لاجىء
* القاهرة القدس الوكالات
صرح الدكتور أسامة الباز المستشار السياسي للرئيس المصري بأن المشاركين في المؤتمر الدولي لحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين أكدوا ان اسرائيل تتحمل المسؤولية في اعادة اللاجئين الفلسطينيين الى وطنهم باعتبارها السبب في تهجيرهم وانه لابد من ان تستوعب اسرائيل عددا من اللاجئين.
وقال في تصريح لدى عودته الى القاهرة ان المشاركين في المؤتمر أكدوا ضرورة تطبيق القرار رقم 194 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن عودة اللاجئين الفلسطينيين الى وطنهم.
وأضاف الدكتور الباز ان مناقشات المؤتمر الذي نظمته الأمم المتحدة بالتعاون مع جامعة الدول العربية بمقر اليونسكو تركزت حول مشكلة اللاجئين الفلسطينيين ,, وان البعض اقترح ان تستوعب اسرائيل مائة ألف لاجىء وان هناك تأكيدا يفيد أنه في مقدرة اسرائيل ان تستوعب هذا العدد وانه من الممكن ان يتم ذلك في اطار لم شمل العائلات بمعنى ان كل من له قريب في اسرائيل يمكنه العودة وانه لا يجب توطينهم في البلاد المقيمين بها حاليا .
وأشار الباز الى انه عقد خلال وجوده في باريس عدة لقاءات مع عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية الفرنسية تركزت حول آخر تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط والجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات على المسارين السوري والاسرائيلي.
على صعيد فلسطيني آخر فقد أكدت القيادة الفلسطينية ان ما تروج له وسائل الاعلام الاسرائيلية حول تجزئة قضايا التسوية الدائمة بين الفلسطينيين والاسرائيليين لا يمت بصلة للحقيقة,وجددت القيادة في بيان صحفي صدر في ختام اجتماعها الاسبوعي الليلة قبل الماضية جددت رفضها للمحاولات الاسرائيلية الرامية الى تجزئة قضايا التسوية الدائمة.
وقالت انها مصرة على التنفيذ الكامل للمرحلة الثالثة من الانسحاب الاسرائيلي المقرر من الضفة الغربية وفق ما نصت عليه الاتفاقات الموقعة.
وأعربت القيادة الفلسطينية عن أملها في ان تؤدي المشاركة الأمريكية الكاملة في الجولة الثالثة من المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية التي تبدأ غدا الأحد الى تخطي العقبات التي تعترض هذه المفاوضات منذ عدة أسابيع.
وأوضح البيان ان الاستيطان الاسرائيلي لم يتوقف بل يجري توسيع البؤر الاستيطانية التي أقامتها الحكومة الاسرائيلية السابقة رغم الوعود المقدمة من حكومة اسرائيل الحالية بازالتها فيما يتواصل النشاط الاسرائيلي في جبل أبو غنيم ورأس العمود وحول مدينة بيت لحم والقدس المحتلة.
وكانت صحيفة كول هايمر الاسرائيلية قد كشفت أمس الأول النقاب عن بدء حملة استيطانية اسرائيلية واسعة النطاق حول مدينة القدس بايعاز من رئيس الحكومة الاسرائيلية.
وقالت أنباراكسمح بتوسيع حدود المستوطنات الاسرائيلية المجاورة لمدينة القدس بهدف توطين المزيد من اليهود فيها.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved