أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th April,2000العدد:10076الطبعة الأولىالأحد 25 ,محرم 1421

الفنيــة

العالم فن x فن
استديو جوستاف في أورساي
يشهد قريبا متحف أورساى في العاصمة الفرنسية باريس معرضا للرسام الفرنسي جوستاف كوربيه تعرض به مجموعة من لوحاته الفنية, اشتهر عن جوستاف اهتمامه بالحركة السياسية والفنية في فرنسا حيث رسم عددا من اللوحات التي عبر فيها عن هذه المواقف, وجوستاف كوربيه 1819/1877 كان واحدا من رواد الحركة الواقعية في الرسم,, واستخدم الأسلوب الرومانسي في رسم لوحاته ومن أشهرها لوحة استديو الفنان.
***
عرائس في نيويورك
تقوم حاليا فرقة سالزبورج للعرائس المتحركة بتقديم أحدث عروضها في نيويورك وذلك في اطار عدد من الجولات الفنية في عدد من مدن العالم,
كانت الفرقة زارت مؤخرا مركز كنيدي في واشنطن وقوبلت بترحاب شديد من جمهور الحاضرين بعد تقديم عروضها,, وهي واحدة من أشهر فرق العرائس المتحركة في أوروبا, وسوف تقوم الفرقة بزيارة كل من فرنسا وايطاليا فيما بعد.
***
جائزة لآن هيبرت
أعلن المركز الثقافي الكندي اعداد جائزة أدبية باسم آن هيبرت بالاشتراك مع راديو كندا, وآن هيبرت روائية كندية توفيت في 22 يناير الماضي في مونتريال وكانت قد أقامت في باريس لمدة أربعين عاما.
تصل قيمة الجائزة الى نحو ألفي دولار كندي وتخصص للكتاب الشبان الكنديين الذين يكتبون باللغة الفرنسية, وسوف تسلم الجائزة الأولى باسم آن هيبرت في معرض الكتاب في باريس عام 2001م.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved