أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th April,2000العدد:10075الطبعة الأولىالسبت 24 ,محرم 1421

العالم اليوم

واشنطن تدعو الأمريكيين لعدم التوجه إلى الصين,, والحذر في ماليزيا
* واشنطن الوكالات
طلبت وزارة الخارجية الامريكية في بيان من الامريكيين عدم التوجه الى الصين بسبب دنو موعد ذكرى قصف حلف شمال الاطلسي سفارة الصين في بلغراد.
وجاء في البيان رغم ان ليس لدى الخارجية الامريكية اي معلومات خاصة بشأن تظاهرات أو تهديدات ضد المصالح الامريكية في الصين إلا ان حساسية الصينيين قد تكون مرهفة في هذه المناسبة ومن المحتمل ان ترتكب بعض الاعمال .
واضاف البيان: تدعو وزارة الخارجية الامريكة المواطنين الامريكيين في الصين الى اعادة النظر في وسائل ضمان امنهم وان ينتبهوا إلى تغيرات الوضع وحساسية الصينيين اثناء هذه الفترة وان يبتعدوا عن المناطق التي تشهد تظاهرات.
وفي الثامن من ايار/ مايو 1999م قصفت طائرات لحلف شمال الاطلسي سفارة الصين في بلغراد خطأ حسب واشنطن ما أسفر عن مقتل ثلاثة صينيين, وبعد عملية القصف هذه جرت تظاهرات معادية للأمريكيين في الصين.
من جهة أخرى حثت الولايات المتحدة امس الجمعة رعاياها المسافرين إلى منطقة شرق ماليزيا حيث احتجز 21 شخصا رهائن هذا الاسبوع على توخي الحذر وتجنب الظهور بشكل كبير.
ونشرت السفارة الأمريكية في العاصمة الماليزية كوالالمبور بيانا قالت فيه انه لم يتضح بعد من الذي خطف هؤلاء الاشخاص ومن بينهم عشرة سائحين اجانب من جزيرة سيبادان قبالة بورينو في ولاية صباح الماليزية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved