أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th April,2000العدد:10075الطبعة الأولىالسبت 24 ,محرم 1421

العالم اليوم

جهود لعقد قمة مغاربية
* طنجة المغرب أ,ف,ب
تحدث الامين العام لاتحاد المغرب العربي، التونسي محمد أمامو في طنجة المغرب اثر حديثه مع الرئيس الموريتاني معاوية ولد الطايع عن وجود خطوات مستمرة لعقد قمة مغاربية بأسرع وقت ممكن.
ونقلت وكالة الانباء المغربية الرسمية عن امامو قوله ان الزيارة الرسمية التي يقوم بها حاليا رئيس دولة موريتانيا إلى المغرب (,,,) ستعطي زخما جديدا لعمل اتحاد المغرب العربي.
واضافة إلى المغرب وموريتانيا يضم اتحاد المغرب العربي الجزائر وتونس وليبيا وأشار أمامو إلى ان بعض الاوضاع حالت حتى الآن دون عقد مثل هذا الاجتماع.
وتوقف عمل اتحاد المغرب العربي منذ 1995 خصوصا بسبب الخلاف القائم بين المغرب والجزائر حول مسألة الصحراء الغربية حيث تتنازع الرباط مع جبهة البوليسارية التي تدعمها الجزائر، منذ 25 عاما، بحسب الاوساط الدبلوماسية المغربية.
ومن جانبه اعتبر رئيس الوزراء المغربي عبدالرحمن اليوسفي ان زيارة معاوية ولد الطايع تشكل مؤشرا قويا لتمسك المغرب وموريتانيا بتفعيل اتحاد المغرب العربي.
وفي اليوم الثاني من زيارته الرسمية، أجرى الرئيس الموريتاني مرة أخرى محادثات مع العاهل المغربي الملك محمد السادس بحضور عدد من الوزراء من كلا البلدين.
ومن جهة اخرى اطلق الرئيسان أمس الاول الخميس اعمال تأهيل عدد من الاحياء في طنجة ووضعا حجر الاساس لبناء طريق تربط سيدي اليماني بطنجة (35 كيلومتراً).

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved