أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th April,2000العدد:10075الطبعة الأولىالسبت 24 ,محرم 1421

الريـاضيـة

إضراب لاعبي كرة القدم بالأرجنتين احتجاجاً على العنف
* بوينس ايرس رويترز:
قرر لاعبو كرة القدم في الارجنتين امس الاول الخميس الاضراب عن اللعب في مطلع هذا الاسبوع احتجاجا على العنف في الملاعب بعد ان تعرض لاعب لضرب مبرح على ايدي مشجعي الفريق المنافس اثناء مباراة بدوري الدرجة الثالثة.
وقال سرجيو مارشي سكرتير نقابة لاعبي كرة القدم الارجنتينية في بيان: قررنا الاضراب في مطلع الاسبوع احتجاجا وتضامنا مع زملائنا الذين تعرضوا للضرب بوحشية.
واصيب أدريان باريونيفو مهاجم احد فرق دوري الدرجة الثالثة بجروح في الرأس وعضة كلب عندما اقتحم مشجعو الفريق المنافس ساحة اللعب باستاد بلجرانو في بوينس ايرس يوم الاحد الماضي.
وكال الجمهور اللكمات والركلات لباريونيفو في نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1.
ونقل اللاعب البالغ من العمر 30 عاما الى المستشفى عندما اصيب بنوبة عصبية بينما كان يحكي تفاصيل الحادث وقال انه يعتزم اعتزال الكرة.
وقال مارشي : دعونا الى اجتماع لتقديم طلب لمطالبة الهيئات الادارية ومسؤولي الاستادات الرياضية لتنفيذ التزاماتهم امام القانون لمكافحة هذا العنف والحد من آثار هذه الاعمال التي اثارت قلقنا جميعا.
واوقف اتحاد كرة القدم الارجنتيني الاربعاء مباريات بطولتي دوري الدرجة الثالثة والرابعة التي كان مقررا اقامتها في مطلع هذا الاسبوع وقال انه سيعقد اجتماعا يوم الثلاثاء لمناقشة العنف.
ومن المفارقات ان الارجنتينيين كانوا قد اضربوا عن اللعب اوائل العام الماضي للاحتجاج على قرار أصدره قاض لوقف مباريات بدوري كرة القدم بسبب عنف الجماهير.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved