أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th April,2000العدد:10075الطبعة الأولىالسبت 24 ,محرم 1421

الريـاضيـة

نجم الدفاع الأهلاوي (الدولي) عبد الله سليمان
الحذر سبب تعادلنا مع الشباب وسنحسم أمر تأهلنا
الزيد ظلمنا باعتراف مرزوق,, والضغط سبب هبوط مستوى المدافعين
* كتب عبدالعزيز العبيد:
وصف مدافع الفريق الأهلاوي (الدولي) عبد الله سليمان مباراة فريقه امام الشباب بمباراة الكؤوس وقال: كان من الصعوبة فتح اللعب خصوصاً وانها المباراة الأولى وماتزال هناك مباراة اخرى والمهم هو الكسب من ناحية النتيجة وليس المستوى.
وارجع عبد الله المستوى الذي ظهرت به المباراة الى كونها مباراة كؤوس وهذا ما جعلها لا تظهر بمستوى فني عال فهي يغلب عليها التغطية أولاً بأول واللعب التكتيكي أكثر من الحماس والروح من قبل اللاعبين.
وحول ضربة الجزاء الشبابية قال لا احب التحدث عادة عن التحكيم ولكن ضربة الجزاء كانت واضحة جداً فأي شخص يعود لشريط المباراة يرى بان مرزوق سقط من تلقاء نفسه عندما طالت عليه الكرة وحتى مرزوق قال لي في اثناء سير اللعب بان الحكم ظلمكم والنتيف لم يقم بلمسي.
وأكثر من هذا الدليل في اعتقادي لايوجد ولكن رغم ذلك نحترم قرار الحكم.
ورفض سليمان القول بأن الاهلي مؤهل للفوز على ارضه فبرأيه ان الفريقين في بلد واحد ويملكون جماهير في كلا المنطقتين ومتعودين على اللعب كل على ارض الآخر ولكنه قال ستكون المباراة تكتيكيا وهجومياً أكبر من المباراة الماضية.
وعن غياب قهوجي قال لا اعتقد ان هناك لاعبا يؤثر غيابه على فريق بأكمله ربما اختفى اسلوب خالد قهوجي في المباراة ولكن البديل لدينا كان موجودا ويؤدي الدور نفسه الذي يقوم به خالد.
وأوضح سليمان بان المشعل لم يكن في فورمته ومستواه المعهود عنه في المباراة فقد اضاع انفرادين بالمرمى ورغم ان ذلك ليس عيباً ان يلازم سوء الحظ لاعباً في احدى المباريات وهذا بالطبع لن يفيد الفريق ولابد له ان يستبدل,وفي سؤاله عن اقتراب كأس أمم آسيا ولكن اغلب المدافعين الدوليين منخفضي المستوى بداية بسليمان والخليوي ونهاية بالداود مما يضع اكثر من علامة استفهام حول دفاع المنتخب في آسيا علل ذلك الى ان هذه العناصر الثلاثة خصوصا شاركوا بكثرة في الفترة الأخيرة ويجب ان يهبط مستواهم فبداية من الموسم الرياضي الماضي الى الان لم يتوقفوا عن المشاركات مع انديتهم والمنتخب السعودي الذي لعبوا له فور نهاية مسابقة الدوري الماضية في مسابقة كأس القارات ثم البطولة الآفرو آسيوية وبعد ذلك المسابقات المحلية ومن الصعب على اللاعب ان يقدم مستوى ثابتا في ظل هذا الزخم من المشاركات.
وكشف المدافع الصلب بأن اكثر المدافعين الذين لفتوا نظره هذا الموسم هم طارق المولد (الاتحاد) وفيصل العبيلي (الشباب) وهادي شريفي (النصر).

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved