أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th April,2000العدد:10075الطبعة الأولىالسبت 24 ,محرم 1421

صناعية الشرق

المستأجرون لـ الجزيرة
صناعية الشرق ينتظرها مستقبل واعد
صناعية الشرق اسم يفصح عن مضمونه هي عبارة عن مجمع متكامل لخدمة وصيانة السيارات وقطع الغيار والمعدات، المكان بشرق الرياض بحي شرق النسيم بشارع أبي الأسود الدؤلي إلى الخلف مباشرة من حراج ابن قاسم الجديد .
صناعية الشرق هي محور تحقيق طرحته الجزيرة على أصحاب المحلات ومن يعملون بها وبعض الجمهور ممن تواجد بالمكان وقت اجراء التحقيق حيث كان يصلح سيارته.
تجمع الآراء أن صناعية الشرق هي إحدى القلاع الصناعية الواعدة التي ينتظرها مستقبل مشرق تؤكده البيانات ويدعمه الواقع بكل قوة.
لا ندعي في هذا التحقيق أن الكل يقول أن محله بدأ يعمل بكافة طاقته مثل أي محل يعمل في السوق منذ سنوات لكن وكما يقولون الباب يبان من عنوانه سألت الجزيرة البعض الذي يملك محلاً آخر بإحدى الصناعيات مقارناً بينها وبين صناعية الشرق فأكدوا أن صناعية الشرق تنفرد وتتميز بموقع ممتاز وبتنظيم عالي المستوى وباتساع كبير يبعث على الراحة ويشجع على العمل,وذلك مما يؤكد عليه فلاح منزل العنزي صاحب محل العلوش لقطع غيار السيارات الأمريكي والياباني الذي يمتلك محلاً بصناعية أخرى، ويشير منزل العنزي إلى أن النسيم تمتاز بأنها منطقة تمثل قوة شرائية كبيرة وكثافة سكانية ضخمة.
ومن جهته يؤكد عبدالرحمن المطيري صاحب مركز على أهمية موقع صناعية الشرق الذي يمنحها مستقبلاً واعداً فضلاً عن الحراج الملاصق لها وترتيب الشوارع، ويشير المطيري إلى أن الوضع سوف يزداد تحسناً باكتمال تجهيزات الورش وفتح جميع أبوابها لاستقبال الزبائن.
ويشاركه في الرأي طاهر عبدالدايم من محل التكامل لقطع غيار السيارات الذي يؤكد أن اكتمال افتتاح الورش وعملها بطاقتها سوف ينعش السوق وينشط الحركة.
ويشدد أبو حسين صاحب محل زهرة روان لقطع الغيار على وجوب الصبر والعمل بجد لجذب الزبون، ويضيف أحمد فضل الله موظف سوداني بالمحل بأن السوق رغم الفترة القصيرة السابقة إلا أنه يبشر بالخير.
ويؤكد الطاهر حسن الطاهر سوداني من معرض الساري لقطع الغيار أن الوضع الآن أفضل بكثير جداً مما كان عليه في البداية وهذا أمر طبيعي ويلفت الطاهر الانتباه إلى أن السوق بدأ يتحرك بشكل جيد مع نشاط الحراج وبالنشاط الدعائي وتخصيص جائزة سيارة لزبائن الصناعية.
عبدالسلام منزل أحد زبائن الصناعية يقول: أن صناعية الشرق بهذا الوضع الجيد الذي يميزها أتوقع أن تحقق نجاحاً كبيراً وأن أفضل وسيلة لجذب الزبون هو توفير عمالة ممتازة تجعل الزبون يحافظ على المجيء إلى الصناعية.
عبدالعزيز العنزي زبون امتدح أحد المراكز التي قام بإصلاح سيارته فيها وامتدح الصناعية بموقعها ومميزاتها المتعددة.
ويعبر سالم محمد الحربي صاحب ورشة الشباب عن تفاؤله الشديد بنجاح منقطع النظير لصناعية الشرق مشيراً إلى ضرورة التكاتف بين المستأجرين وملاك الصناعية لتحقيق هذا الهدف.
وأضاف الحربي أن مركز الشباب في صناعية الشرق هو أفضل موقع.
طبيب الأسرة في صناعية الشرق
الطبيب محمد سمير مصري متخصص في طب الأسرة في مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني امتدح موقع الصناعية لقربها من سكنه ووجود كفاءات فنية جيدة توفر عليه عناء البحث عن مراكز صيانة خارج الصناعية.
عمر الحسن ومسلط الحسن من ورشة المسلط يؤكدان أن صناعية الشرق ينتظرها مستقبل واعد وأنها تسير إلى الأمام بسرعة كبيرة، وشددا على ضرورة توسيع قاعدة المعرفة عند الناس بصناعية الشرق، وركزا بشكل خاص على الوسائل المختلفة للدعاية، مشيرين إلى أن قرب الصناعية من العمران يمنحها القدرة على جذب زبائن كُثر.
ويطالب عبدالرحمن الصقران بتوسيع قاعدة الجوائز للجمهور فلا تقتصر على سيارتين في الشهر فقط حتى تعطي الفرصة لفوز عدد كبير من الجمهور لجذبهم إلى صناعية الشرق.
إبراهيم عبدالرزاق الراوي من مركز اللمسة الفريدة لصيانة السيارات يؤكد أن دوافعه القوية للاستئجار في صناعية الشرق كانت تتمثل في الموقع الجيد والمستقبل الواعد من خلال مطالعة المكان والمميزات التي تحيط به وأثنى على جهود الإدارة في دعم الترويج للصناعية وتخصيص سيارة جائزة لزبائن الصناعية.
مصلح شبلي من ورشة المصلح يؤكد أن الزبون الجديد يأتي كلما نشطت حركة العمل والموقع لصناعية الشرق أفضل مقارنة بالصناعيات الأخرى والتي عملت بها لتكاملها مع السوق والحراج، والوضع الآن يسير إلى الأفضل، و العمل يتحسن يوماً عن يوم بفعل أمور كثيرة منها جودة العمل والجوائز والتخفيضات التي تمنحها للزبون.
ويشدد دحام الحسين من ورشة أطلس لصيانة المرسيدس على المستقبل الممتاز الذي ينتظر صناعية الشرق نظراً لما تتمتع به من مزايا كثيرة,ويشاركه في الرأي أحد الزبائن وهو نوار العنزي سكرتير بشركة نادك والذي يقول بأن صناعية الشرق قريبة جداً من الحراج والمنطقة التجارية ومن المناطق السكنية في نفس الوقت وهي صفات ندر أن تتوفر لصناعيات أخرى.
نأمل من الله كل خير هكذا يقول عيسى فرمان العنزي صاحب مركز المستقبل لصيانة السيارات بصناعية الشرق ويوضح بأنه وضع ثقله المادي في سبيل تجهيز المركز حتى ينال رضا الزبون، أما الصناعية فإنها من وجهة نظره ممتازة وجميع مرافقها مرتبة بشكل جيد.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved