أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th April,2000العدد:10075الطبعة الأولىالسبت 24 ,محرم 1421

منوعـات

صيد الأفاعي مهمة جديدة لرجال الدفاع المدني في الأردن
* عمان ق,ن,أ
مهمة جديدة اضيفت الى مهام رجال الدفاع المدني المتعددة في الأردن من الاسعاف والانقاذ واطفاء الحرائق ومعالجة آثار الكوارث والنكبات,, ألا وهي مهمة صيد الأفاعي وحماية الناس من أذاها.
فقد تلقت وحدة الدفاع المدني بمدينة السلطة غربي العاصمة الأردنية عمان نداء استغاثة من أحد المواطنين يطلب النجدة للقضاء على أفعى كبيرة دخلت منزله في غفلة من ساكنيه ولم ينجح هو أو أي من أفراد عائلته في التصدي لها الأمر الذي اضطرهم للهرب خارجه بعد أن أغلقوا أبوابه ونوافذه وتركوه للأفعى المحتلة.
وهب رجال الوحدة لتلبية نداء الاستغاثة,, ولحسن الحظ فقد كان من بينهم واحد من المختصين بالتعامل مع الأفاعي اذ تمكن اثر اقتحام الوحدة للمنزل المحتل بالأفعى من السيطرة عليها والامساك بها حية.
وحسب مصادر الدفاع المدني الأردنية فان الأفعى التي كانت تسرح وتمرح في غرفة الضيوف بالمنزل هي من الحجم الكبير جدا اذ يبلغ طولها نحو ثلاثة أمتار وقطرها أكثر من خمسة عشر سنتيمترا وهي من النوع المعمر وغير السام,,
وقد تبين لرجال الدفاع المدني بعد فحصها أنها بدون انياب ولكن لها صف واحد من الأسنان العلوية ولها نابان متدليان من الفك العلوي وعيونها مدورة خلافا للافاعي السامة ذات العيون البيضاوية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved