أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th April,2000العدد:10075الطبعة الأولىالسبت 24 ,محرم 1421

الاخيــرة

تحديث شامل لنظام الميكنة الآلية في الجزيرة
مؤسسة الجزيرة ومجموعة الجريسي توقعان عقداً لإحلال الماكنتوش بدلاً من الأجهزة الحالية
الجريسي : ثقة المسؤولين في مؤسسة الجزيرة أهم وأكبر من المكسب المادي
الراشد : هذه خطوة أولى ستنقل إصدارات المؤسسة إلى آفاق أكبر
* * تغطية: مبارك البيشي
في خطوة نحو تطوير اصدارات مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر ومواكبتها للمستجدات في مجال التقنية الحديثة وتحديداً في مجال النشر الصحفي وقع مدير عام مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر الأستاذ عبدالرحمن الراشد والأستاذ عبدالرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة مجموعة الجريسي لخدمات الكمبيوتر والاتصالات وبحضور رئيس تحرير صحيفة الجزيرة الأستاذ خالد المالك مساء أمس الأول,, عقداً تقوم بموجبه مؤسسة الجريسي كبرى الشركات السعودية الرائدة في مجال الكمبيوتر والاتصالات بتوريد وتركيب أجهزة كمبيوتر (ماكنتوش) ذات المواصفات المتطورة للنشر الصحفي لاحلالها بدلا من الأجهزة القديمة التي يتم عليها الآن صف واخراج صحيفتي الجزيرة والمسائية، ويشتمل العقد على قيام مجموعة الجريسي بتدريب وتأهيل عدد من الكوادر العاملة في مؤسسة الجزيرة بالاضافة إلى أعمال الصيانة وتوريد قطع الغيار المطلوبة والدعم الفني لاحتياجات اصدارات مؤسسة الجزيرة.
وتمثل هذه الخطوة المرحلة الأولى من خطة شاملة للتطوير والتحديث لنظام الميكنة الآلية والتي ستساعد في اختزال الخطوات اللازمة لصناعة الجريدة بما يساعدها في تحقيق عنصر السبق الصحفي الذي اصبح أهم السمات التي تميز العمل الاعلامي.
وقد وقع الاختيار على مجموعة الجريسي وهي الحائزة على أكبر جائزة في معرض جايتكس دبي مؤخراً لأنها تعد كبرى المؤسسات الرائدة في مجال الحاسب الآلي والتقنية في منطقة الشرق الأوسط وأكثرها نمواً وتقدماً في هذا المجال بالاضافة إلى ماتتمتع به المجموعة من امكانات لتقديم خدمات ما بعد البيع والتي تشمل أعمال الصيانة والدعم الفني وتوفير قطع الغيار بالسعر المناسب وفي الوقت المناسب.
وبعد توقيع العقد أوضح الاستاذ عبدالرحمن الجريسي أن هذا العقد يمثل نوعا من أنواع التعاون القائم بين مؤسسة الجريسي لخدمات الكمبيوتر ومؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر وهو نابع من رغبة مشتركة من الطرفين لتفعيل التعاون القائم بيننا نظراً لما ينطوي عليه من مكاسب أهمها ثقة المسؤولين في مؤسسة الجزيرة الصحفية والتي نعتز بها وبالمستوى المميز الذي وصلت إليه صحيفة الجزيرة التي تصدر عنها، وهذا لم يأت من فراغ أو من مصادفة وإنما جاء نتيجة جهد مكثف بذله المسؤولون في صحيفة الجزيرة لتصل إلى ما وصلت إليه.
وأضاف أن الثقة التي حصلنا عليها لإبرام هذا العقد من القائمين على الجزيرة تعد أكبر من المكسب المادي وسوف يكون عملنا معهم مميزاً إن شاء الله إلى الحد الذي سنؤكد لهم بأن ثقتهم في الجريسي ستكون في محلها.
من جانبه أبدى مدير عام مؤسسة الجزيرة الأستاذ عبدالرحمن الراشد سعادته بتوقيع العقد معتبرا ان هذه الخطوة سوف تنقل الجزيرة وشقيقتها المسائية إلى آفاق أكبر عبر التقنية الحديثة في مجال الصف والاخراج من خلال اجهزة الماكنتوش الجديدة والمتطورة التي ستقوم مؤسسة الجريسي بتأمينها وتدريب العاملين عليها بموجب العقد الذي تم التوقيع عليه.
وأكد أن المكانة الكبيرة التي تتمتع بها مجموعة الجريسي لخدمات الكمبيوتر كانت وراء اختيارنا لها وتفضيلها على شركات أخرى مماثلة تتعاطى في هذا المجال مؤكدا ان مؤسسة الجزيرة تطمح من خلال توقيع هذا العقد إلى توسيع مجالات التعاون مع مؤسسة رائدة هي مجموعة الجريسي لخدمات الكمبيوتر.
وتوقع مدير عام مؤسسة الجزيرة أن يبدأ إن شاء الله قريباً العمل على توريد الأجهزة الجديدة واحلالها بدلا من الأجهزة القديمة.
وأشار إلى أن هذه هي المرحلة الأولى من تطوير نظام النشر في اصدارات المؤسسة وسوف تليها مراحل أخرى يجري التفاوض عليها وسنصل بإذن الله مع شركائنا مجموعة الجريسي إلى اتفاق مرض لطرفينا لتأمين احتياجاتنا خلال هذا العام إن شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved