أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th April,2000العدد:10075الطبعة الأولىالسبت 24 ,محرم 1421

محليــات

مستعجل
يستاهل أبوعثمان,, ولكن هل يبقى؟
عبد الرحمن بن سعد السماري
** معالي الرئيس العام لتعليم البنات الشيخ الجليل الدكتور علي بن مرشد المرشد,, يحرص دوماً,, أن تكون قراراته هادئة ودقيقة ومدروسة,.
** ويحرص أشد الحرص,, على انتقاء الأشخاص بعناية فائقة,, ويمحص ويسأل ويدقق ويجرب قبل أن يتخذ أي قرار,, ولهذا,, فالرجل موفق بتوفيق الله في قرارات رائعة,, وفي أشخاص متفوقين حوله.
** وهذا,, هو أحد أبرز أسرار نجاح الرئاسة,, وأحد أبرز أسباب نجاح معالي الرئيس نفسه في إدارته لهذا الجهاز الضخم جداً,.
** وفي الأسبوع الماضي,, حمل لنا خبر مجلس الوزراء الموقر,, ترقية أحد رجال التعليم في جهاز الرئاسة العامة لتعليم البنات إلى مرتبة عليا الخامسة عشرة كوكيل للرئيس العام للإعداد والتطوير,, وهو الأستاذ محمد بن دخيل بن عثمان الحميضي,, ذلك الرجل الذي عركته الخبرة والتجربة داخل جهاز الرئاسة عدة سنوات,, إلى أن تسنم عدداً من المواقع القيادية في الرئاسة,, حتى أصبح اليوم,, وكيلاً للرئيس العام.
** والاستاذ محمد بن دخيل الحميضي,, شخصية وقورة,, وإنسان عملي,, أوجد لنفسه مكاناً لدى الآخرين بتعامله الأمثل,, وبصدقه ووضوحه,,
** وعندما عينه معالي الرئيس العام مديراً عاماً لتعليم البنات بمنطقة الرياض,, كان معالي الرئيس,, يسعى لحل الكثير من المشاكل داخل هذه الادارة,, وبالفعل,, تحقق ما أراد معالي الرئيس,, وحُلت كل المشاكل العالقة.
** الناس,, احبت الحميضي كمدير للتعليم,, مثلما أحبت معالي الدكتور علي المرشد كرئيس لتعليم البنات,, وسعدت بهذا القرار الموفق,, لأنها تحب الحميضي أولاً,, ثم انها تثق دوماً,, في قرارات واختيارات معالي الرئيس العام.
** والناس اليوم,, تتساءل,, هل سيبقى الحميضي مديراً عاماً للتعليم,, فقد اعتادت عليه,, وأحبت فيه الصراحة والصدق والموضوعية وحسن التعامل والعدالة والوضوح التام والنزاهة,, وتغليب مصلحة العمل في كل شيء.
** اعتادت على نمط جيد من التعامل داخل الادارة.
** الناس اليوم,, تتساءل,, هل ستخسر إدارة التعليم هذا الرجل,, بمجرد أنه ترقى؟,, مع ان الرجل يشغل في ذات الوقت عضو مجلس منطقة الرياض وله جولات جيدة في المنطقة,, وقبل أيام,, كان يرأس لجنة زارت منطقة الخرج ومنطقة حوطة بني تميم والأفلاج,, للوقوف على احتياجاتها.
** انني أضم صوتي لصوت أولئك الذين يتمنون ألا تخسر إدارة التعليم ومراجعوها والمتعاملون معها ومنسوبوها والعاملات في حقل التعليم,, رجلاً مثله,, لمجرد انه ترقى مرتبة واحدة,, فهل يبقى الحميضي مديراً لتعليم البنات بمنطقة الرياض؟
** هذا الرجاء,, نرفعه لمعالي الرئيس العام,, ونقول له,, لقد أحسنت الاختيار دوماً ووُفقت في الرجال الأخيار,, لأن هاجسك وهمك دائماً,, مصلحة العمل,, والمصلحة العليا,, ولأن عملك لم يخل يوما من التجرد والنزاهة,, فكنت خير قدوة لرجال التعليم أيها العالم الجليل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved