أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th April,2000العدد:10075الطبعة الأولىالسبت 24 ,محرم 1421

محليــات

لدى افتتاحه اجتماع المجلس التنفيذي للعيون في بيروت
الأمير عبدالعزيز بن أحمد : المملكة تدعم كافة الدول العربية والإسلامية في مجال طب العيون
* بيروت واس
عبر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس الجمعية السعودية لطب العيون ورئيس مجلس ادارة المجلس العربي الافريقي لطب العيون عن شكره للجمهورية اللبنانية الشقيقة على استضافتها عام 2001 بإذن الله المؤتمر الدولي السادس للمجلس العربي الافريقي لطب العيون بالاشتراك مع الاجتماع السنوي الرابع للجمعية اللبنانية لأطباء العيون, وقال سموه اذا كان المجلس قد وفقه الله الى عقد خمسة مؤتمرات دولية سابقة لاقت نجاحا فائقا وحققت أهدافها العلمية لخدمة أطباء العيون وكافة الفئات العاملة في هذا التخصص الطبي من كافة الدول العربية وكذلك جميع أعضاء جمعيات طب العيون الممثلة للقارة الافريقية معا فان العمل يجري على قدم وساق بالتعاون مع الحكومة اللبنانية والمسؤولين فيها ليكون مؤتمر بيروت في ابريل عام 2001م من انجح مؤتمرات طب العيون بالمنطقة بمشيئة الله.
وأشار سموه في كلمة لدى افتتاح اجتماع المجلس التنفيذي للمجلس العربي الافريقي لطب العيون الذي انعقد مساء أمس الاول في بيروت برئاسة سموه الى ما تبذله المملكة العربية السعودية من جهود متصلة لدعم تطور طب العيون بكافة الدول العربية والاسلامية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة سواء بالقارة الآسيوية أو في افريقيا.
وأكد ان تلك الجهود تأتي دائما بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظهم الله.
وأضاف سموه قائلا: ومن نتائج تلك التوجيهات جاء انشاء المجلس العربي لطب العيون وعقد اول مؤتمر دولي عربي لطب العيون بالقاهرة عام 1990م والذي شهد التعاون بين الجمعية السعودية لطب العيون والجمعية الرمدية المصرية.
وأوضح سموه ان هذا الاجتماع استهدف وضع التحضيرات الخاصة بعقد المؤتمر الدولي السادس للمجلس العربي الافريقي لطب العيون الذي سيعقد عام 2001م باذن الله في بيروت بالاشتراك مع الاجتماع السنوي الرابع لطب العيون الذي تنظمه الجمعية اللبنانية لأطباء العيون.
وقد ناقش الاجتماع خطط البرنامج العلمي للمؤتمر ثم استمعوا الى تقرير من رئيس الجمعية التونسية لاطباء العيون الدكتورة أمل كورتاني عن استعدادات تونس لعقد اجتماع المجلس القادم.
وعن خطة مؤتمرات طب العيون المقبلة قرر المشاركون رفع توصية لاعضاء المجلس بعقد المؤتمر الدولي السابع في دولة تونس الشقيقة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved